الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

من محمد صلاح إلى إيتو وجاساما.. الحرب النفسية تشتعل على "الفراعنة"

الثلاثاء 01/فبراير/2022 - 09:50 م
محمد صلاح
محمد صلاح

اشتعلت الحرب المشبوهة والنفسية على منتخب مصر، قبل إنطلاق المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر والكاميرون، في التاسعة مساء الخميس المقبل، ضمن منافسات الدور نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

3 وقائع في غضون 24 ساعة تعكس محاولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، والصحافة الكاميرونية لحرمان منتخب مصر من تحقيق حلم الصعود إلى المباراة النهائية المحدد لها الأحد المقبل، ومواصلة المنافسة على تحقيق النجمة الثامنة.

صامويل إيتو

أطلق صامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، تصريحاً مثيراً للجدل، بعدما وصف مباراة مصر بـ"الحرب"، قائلاً ، "لدينا هدف محدد منذ بداية البطولة وكل ما حدث رائع حتى الآن ولكنه يتوقف على مباراة الخميس"، مضيفاً، "لا يجب أن نترك فرصة التتويج تضيع وأعدكم بزيادة المكافآت"

وأكمل رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم: "لدينا هدف يجب تحقيقه الآن، كل ما فعلتموه في السابق يتوقف على ما سيحدث يوم الخميس، استعدوا لانها ستكون حرب".

الأمر الذي دفع كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، للرد قائلاً، ""كرة القدم لا يمكن أن تكون حرباًالحرب الحقيقية هي حماية من يلقون حتفهم على بوابات الملاعب".

شائعة محمد صلاح

روجت صحيفة كاميرونية مزاعم عن إصابة محمد صلاح نجم منتخب مصر بفيروس كورونا، قبل مواجهة الكاميرون المقرر لها، الخميس المقبل.

وزعمت صحيفة "afrique55" أن محمد صلاح قد لا يشارك مع منتخب مصر أمام الكاميرون، حيث جاءت نتيجة مسحته إيجابية قبل خوض اللقاء المرتقب، قبل أن يصدر اتحاد الكرة بياناً رسمياً يعلن فيه "سلبية" مسحة المنتخب وسلامة جميع أعضاء البعثة من فيروس كورونا.

بكاري جاساما

أثار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، الجدل بعدما قرر تعيين بكاري جاساما حكماً للمباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر والكاميرون.

وتحفل السيرة الذاتية للحكم بكارى جاساما مع جماهير الكرة المصرية بالعديد من الذكريات السيئة من خلال الأخطاء الفادحة التى وقع فيها، لاسيما مع النادى الأهلي، ولعل أقرب أخطاء بكارى جاساما مع الكرة المصرية تتمثل فى الخطأ الذى وقع فيه خلال مباراة منتخب مصر أمام نيجيريا، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية بعدما تغاضى عن ركلة جزاء صحيحة لأحمد سيد زيزو في المباراة التي انتهت بهزيمة "الفراعنة".

وقدم الاتحاد المصري لكرة القدم احتجاجاً رسمياً للاتحاد الافريقي لكرة القدم  "كاف"، على تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة الكاميرون ومصر المقرر اقامتها بعد غد في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.