الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"ريمونتادا تاريخية" و"الفراعنة حنطونا".. تأهل المنتخب لمربع الذهب حديث الصحافة العربية

الإثنين 31/يناير/2022 - 11:18 ص
غلاف صحيفة المنتخب
غلاف صحيفة المنتخب المغربية

أفردت الصحف العربية الصادرة اليوم الأثنين، مساحات واسعة للحديث عن تأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، وذلك بعد الفوز الذي تحقق على المغرب بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

البداية مع الصحافة المغربية وبالتحديد صحيفة "المنتخب" التي عنونت، "الفراعنة حنطونا!"، وقالت أن منتخب مصر هزم المغرب بهدفين مقابل هدف وكرر سيناريو نسخة 2017 التي أقيمت في الجابون عندما ودع "أسود الأطلسي" البطولة من ربع النهائي أيضًا إثر الخسارة أمام "الفراعنة" بهدف كهربا.

وأضافت الصحيفة، أن المنتخب المغربي ظهر في اللقاء بمستوى متراجع ولعب برعونة كبيرة في الأداء وقدم واحدة من أسوأ مبارياته في البطولة الأمر الذي منح الفرصة أمام المنتخب مصر لقلب الطاولة وتحقيق الفوز.

وانتقدت الصحيفة، وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب، بعدما تجاهل استدعاء حكيم زياش نجم تشيلسي الإنجليزي للمشاركة في البطولة، وقالت "كيروش كان من المستحيل أن يترك لاعبًا في قيمة حكيم زياش، لكن مدرب نا لم ير أي جنونًا في الإبقاء على اللاعب المغربي مع ناديه الإنجليزي تشيلسي وعدم استدعائه لتمثيل أسود الأطلسي في كأس الأمم الإفريقية".

وعنونت جريدة "هسبريس"، "المنتخب المغربي يخسر أمام مصر ويغادر نهائيات كأس أفريقيا للأمم"، وأضافت "إقصاء المنتخب يحزن الجمهور المغربي.. ووحيد خليلوزيتش يقاطع ندوة الإقصاء"، بينما كتب موقع "راديو مارس"، "خروج المنتخب.. وتستمر عقدة مصر"، أما جريدة العلم فخرجت بعنوان "مصر تقلب الطاولة على المغرب وتضرب موعداً مع الكاميرون".

وإلى الصحافة العربية، عنونت صحيفة الشروق التونسيةـ "ريمونتادا تاريخية.. منتخب مصر يُقصي المغرب ويصعد لنصف نهائي أمم أفريقيا"، وبدورها عنونت صحيفة "النهار" الجزائرية، "مصر تقضي على أحلام المغرب وتضرب موعداً مع الكاميرون في نصف النهائي".

أما صحيفة الخليج الإماراتية فجاءت بعنوان "لقاء ناري جديد للفراعنة في كأس الأمم الأفريقية.. مصر تهزم المغرب وتلاقي الكاميرون في نصف النهائي.. صلاح يقود مصر لهزيمة أسود الأطلسي"، أما جريدة الشرق القطرية فعلقت "قلبت تأخرها إلى فوز بثنائية: مصر تهزم المغرب وتبلغ قبل النهائي.. كيروش يكرس عقدة المغرب ويفوز على أسود الأطلسي مع 3 منتخبات".