الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يتصدر عناوين الصحافة العالمية بعد تألق مع منتخب مصر

الأحد 30/يناير/2022 - 11:59 م
محمد صلاح
محمد صلاح

أفردت الصحف العالمية مساحات واسعة للحديث عن تأهل منتخب مصر إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، بعد الفوز الذي تحقق على منتخب المغرب بنتيجة 2 - 1، في المباراة التي جمعتهما اليوم بمدينة "ياوندي"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، "الفرعون صلاح يحكم المغرب.. هدف وتمريرة حاسمة ومصر إلى نصف النهائي"، مشيرة إلى أن محمد صلاح لعب دوراً كبيراً في تأهل منتخب بلاده للدور نصف النهائي بعدما سجل هدفاً وصنع أخر أحرزه محمود تريزيجيه.



أما صحيفة "ليكيب" الفرنسية، فعنونت، "مع صلاح العظيم.. تقضي مصر على المغرب وستلعب في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا ضد الكاميرون"، وقالت، "بفضل محمد صلاح الرائع الذي سجل هدف التعادل وصنع هدف الفوز لتريزيجيه، أطاحت مصر بالمغرب وأقصتها في ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية وستلعب نصف النهائي ضد الكاميرون".




في حين قالت مجلة "كيكر" الألمانية، "مصر بفضل صلاح في نصف النهائي، ودراما حول حارس المرمى البديل"، في إشارة إصابة الحارس محمد أبوجبل، ومشاركة الحارس الثالث محمد صبحي بدلاً منه.



وكتبت صحيفة "الجارديان" البريطانية، "محمد صلاح يصنع الفارق في انتصار مصر على المغرب"، وقالت أن منتخب مصر ضرب موعداً مع الكاميرون في لقاء بين أنجح منتخبين في تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية.



من ناحية أخرى، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الأحد، رفع الإيقاف عن ملعب "أوليمبي" في الكاميرون، الذي تقرر منع إقامة المباريات عليه، بعد واقعة تدافع الجماهير في لقاء الكاميرون وجزر القمر، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ما أدى لوفاة وإصابة عشرات المشجعين.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، أنه في ضوء قرار "الكاف"، سيتسنى للمباراة الثانية ضمن الدور نصف النهائي المقرر إجراؤها في 3 فبراير المقبل ان تقام بشكل طبيعي، فضلا عن المواجهة النهائية في 6 فبراير.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان "بعد الإحاطة بالتوصيات والتعهدات من الحكومة فيما يتعلق بالأحكام الأمنية الإضافية، وافقت اللجنة المنظمة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإجماع على رفع التعليق المفروض على استاد أوليمبي".

وأضاف "بعدما عزّزت اللجنة المنظمة المحلية وحكومة الكاميرون من الأمن والموارد بشكل كبير في استاد أوليمبي، فإنّ كاف واثق من أن سلامة وأمن المتفرجين والزوار سيكونان مضمونين".

ووقعت الكارثة قبل مباراة دور الـ 16 يوم الإثنين الماضي بين الكاميرون المضيفة وجزر القمر عندما وقع المشجعون عند بوابة المدخل الجنوبي للملعب اثر عملية تدافع، ولقي ثمانية أشخاص، من بينهم طفل وامرأتان، حتفهم وجرح 38 آخرون.

وسيحتضن ملعب "أوليمبي" المواجهة المرتقبة في الدور نصف النهائي بين الكاميرون ومصر، على تقام المواجهة الاخرى من الدور نفسه على ملعب "ياوندي" في 2 فبراير.