الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

عادل أديب: مسلسل "نقل عام" يتناول الطبقة المتوسطة

الأحد 30/يناير/2022 - 09:38 م
نقل عام
نقل عام

أشار المخرج عادل أديب إن مسلسله الجديد "نقل عام" تناول فكرة الطبقة المتوسطة في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي".

بداء حديثه بتوجيه الشكر للشركة المنتجة قائلًأ: "الفضل يعود للشركة المنتجة التي قررت تناول هذه الفكرة الخاصة وهي فكرة الطبقة الاجتماعية المتوسطة في الأسرة المصرية بكل المشاكل التي تواجهها سواء من جهة مشاكل الحياة أو كثرة الإنجاب".

وأضاف "أديب" خلال اللقاء: "أن الطبقة المتوسطة لم يتم تناولها في الأعمال الدرامية خلال السنوات الأخيرة، قائلًا: "كان هناك استياء في السنوات الأخيرة من تقديم هذه الطبقة في شكل سوقي يحمل إهانة لها سواء من جهة التركيب أو السلوك".

وتابع: "أن العمل يبرز جمال وبساطة المواطن المصري، بجانب شوارع مصر وما تحمله في طياتها من جمال وتاريخ وعبق".

وأوضح قائلًا: "بقالنا كتير مش بنشوف هذه المشاعر بين المصري وأخوه سواء الاهلاوي والزملكاوي والمسلم والمسيحي وغيرها من تناقضات المجتمع حتى العلاقات الاجتماعية مثل الزواج والطلاق بقالنا فترة بنشوف طلاق وبعد الانفصال نشتم بعض".

بدأت قناة ON عرض مسلسل "نقل عام" على شاشتها أمس السبت، ويعرض من السبت إلى الأربعاء الساعة 8 مساء، ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 1 ظهراً، كما يعرض أيضاً على قناة ON دراما الساعة 10 مساء والإعادة الساعة 5 صباحاً والساعة 10 صباحاً والساعة 4 عصراً.