السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد الباز يكشف عن كنز تركه "ياسر رزق" قبل وفاته

الجمعة 28/يناير/2022 - 09:52 م
محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن الكاتب الراحل ياسر رزق من الكتاب الذين خدموا البلد بإخلاص كبير ونبل شديد.

ولفت الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى أن ياسر رزق كان يستعمل لعملية قسطرة يوم الخميس، لكن الموت كان أسبق إليه من يد الجراح.

وأردف الباز: "ياسر رزق كان مهتم طوال الوقت بعمله، كان يُساهم في صناعة الأخبار، وكان من أهم كتاب المقال السياسي في مصر".

وكشف الباز، أن الكاتب ياسر رزق انتهى من تخطيط الجزأين الثاني والثالث لكتابه سنوات الخماسين، والذي صدر منه الجزأ الأول مؤخرًا، ويتناول ما جرى قبل 2011 وحتى تولي الرئيس السيسي الحكم.

وأوضح الباز، أن الجزأ الثاني لكتاب سنوات الخماسين، عن وقائع استرداد الدولة المصرية، لافتًا إلى أن ياسر رزق كان شاهدًا على محاولات عديدة من الإخوان للعودة مرة أخرى، بينما الجزأ الثالث عن بناء الدولة المصرية، ويضم كواليس قرارات كثيرة جريئة.

وذكر الباز، جزء من حوار دار بين ياسر رزق والرئيس عبدالفتاح السيسيخلف الكواليس، قبيل قرار الإصلاح الاقتصادي، وقال إن ياسر رزق أخبر الرئيس أن رد فعل الناس ممكن يكون صعب،  فقال الرئيس له واثق في الناس لن يخذلوني.

وتابع الباز: "رحيل ياسر رزق خسارة كبيرة للمهنة وخسارة على المستوى الإنساني، كل من أساءوا لياسر من خصومنا، لا يعرفونه، لم يعرفه أحد ممن تقولوا عليه وقالوا في حقه كلمة،  ياسر رزق بينه وبين ربنا عمار، كان رغم مرضه يصلي في مكتبه على الكرسي".