الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزيرة الهجرة تكشف سبب تأخر وصول جثمان شقيقة الفنانة سهير المرشدى من اليابان

الجمعة 28/يناير/2022 - 08:48 م
شقيقة سهير المرشدى
شقيقة سهير المرشدى وحنان مطاوع

كشفت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الهجرة عن سبب تأخر عودة جثمان الكاتبة الراحلة زينب المرشدى منتصر، شقيقة الفنانة سهير المرشدى من طوكيو

وقالت وزيرة الهجرة عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"،" بمجرد علمى من زميلتى العزيزه د. ايناس عبد الدايم وزيره الثقافه بواقعه الوفاه، وبعد اتصالى بالفنانه القديره " سهير المرشدى" ، بدأ العمل فورا وبالتنسيق مع سفارتنا فى طوكيو لعوده الجثمان الى أرض الوطن".

وتابعت،" أرغب فى توضيح بعض النقاط ومنها إنه على الرغم من أن واقعه الوفاه كانت فى مدينة اوكاياما حوالى 10 ساعات برا من طوكيو، إلا أن الاتصالات لم تنقطع مع إبن الفقيده د. صلاح الدين عزالدين، حتى وصول الجثمان الى طوكيو اليوم، وتم إنهاء كافه المعاملات الورقيه سواء اليابانية أو المصرية، والصلاة على الفقيدة".
 
وأوضحت إنه ضوء ما تقوم به اليابان من إجراءات احترازيه وسياسات للغلق، فإن أول حجز متاح فى الطيران الدولى هو الاول من فبراير على الخطوط الإماراتية، متابعة قائلة ،" أقوم بالتواصل يوميا مع الفنانة القديره لاطلاعها أولا بأول بالتطورات، علما بأن فور اخطارنا بوجود اى حجز مفتوح قبل الاول من فبراير، ستقوم السفاره مشكورة باتخاذ اللازم".