الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

اليابان تهزم الصين برباعية في تصفيات كأس العالم 2022

الخميس 27/يناير/2022 - 03:38 م
منتخب اليابان
منتخب اليابان

حقق منتخب اليابان فوزه الرابع على التوالي ليضيق الخناق مؤقتاً على السعودية، في الجولة السابعة من الدور الثالث الحاسم ضمن تصفيات آسيا المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وفازت اليابان على ضيفتها الصين (2-0)، اليوم الخميس في "سايتاما"، فيما تستضيف السعودية في وقت لاحق عُمان في جدة ضمن المجموعة الثانية، ورفعت اليابان رصيدها إلى 15 نقطة من 7 مباريات في المركز الثاني بفارق نقطة عن أستراليا الثالثة، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

وتتصدر السعودية المجموعة بـ16 نقطة، وتأمل في الاقتراب أكثر من التأهل السادس في تاريخها للمونديال حال فوزها على عمان، ويتأهل بطل ووصيف كل من المجموعتين مباشرة إلى المونديال، فيما يخوض الفائز بين ثالثي المجموعتين ملحقاً دولياً ضد خامس أمريكا الجنوبية في يونيو.

وفي "سايتاما" شمال العاصمة "طوكيو"، سجل لمنتخب الساموراي الباحث عن تأهل سابع تواليا يويا أوساكو (13 من ركلة جزاء) وجونيا إيتو (61).

وكانت اليابان، بطلة آسيا 4 مرات (رقم قياسي)، حققت بداية متعثرة في الدور الثالث حيث خسرت مرتين في أول 3 مباريات، لكنها عادت بقوة إلى مسار التأهل بفوزها 4 مرات تواليا.

اليابان التي تستقبل السعودية الثلاثاء المقبل، بكرت في افتتاح التسجيل من نقطة الجزاء عبر أوساكو في مرمى يان جونلينج، إثر لمسة يد من وانج شينتشاو عندما كان يحاول إبعاد عرضية إيتو (13)، وعزّز المضيف تقدمه في الشوط الثاني عندما ترجم إيتو برأسه عرضية البديل يوتا ناكاياما (61)، وفي المقابل، تلاشت آمال الصين في بلوغ المونديال، علما بأنها خاضت أول مباراة لها تحت إشراف المدرب لي تسياوبينج.