الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كيروش يكسر عقدة الكبار مع منتخب مصر أمام كوت ديفوار (فيديو)

الأربعاء 26/يناير/2022 - 09:04 م
كيروش مدرب منتخب
كيروش مدرب منتخب مصر

نجح البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، في كسر عقدة الكبار، بعد الفوز الذي تحقق على كوت ديفوار بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

ولم يتمكن منتخب مصر في عهد كيروش من الفوز على عمالقة إفريقيا، بعدما تعادل مع الجزائر وخسر أمام تونس في بطولة كأس العرب التي أقيمت في قطر، ثم خسر أمام نيجيريا ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، قبل أن يكسر العقدة على حساب كوت ديفوار.

ضرب منتخب مصر موعداً مع المغرب، في الدور ربع النهائي ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، بعدما تغلب على كوت ديفوار بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات دور الـ16.

وسجل لمنتخب مصر أحمد سيد زيزو وعمرو السولية وعمر كمال ومحمد عبد المنعم ومحمد صلاح، بينما سجل لمنتخب كوت ديفوار نيكولاس بيبي وإبراهيم سانجاري وماكسويل كورنيه وويلفريد زاها وأضاع إيريك بايلي.

وصعد منتخب كوت ديفوار لدور الـ 16 بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، بفوز عريض على الجزائر بنتيجة 3-1 بعد تعادل مثير مع سيراليون بنتيجة 2-2، وقبله الفوز على غينيا الاستوائية بنتيجة 2-1، بينما حل منتخب مصر "وصيفاً" في المجموعة الرابعة، بعد الخسارة أمام نيجيريا بنتيجة 0-1 قبل أن يصحح مساره سريعاً بالفوز على غينيا بيساو ثم السودان بنفس النتيجة 1-0.

تشكيل منتخب مصر ضد كوت ديفوار جاء كالتالي: حارس المرمى: محمد الشناوي، الدفاع: أحمد فتوح - محمد عبد المنعم - أحمد حجازي - عمر كمال عبد الواحد، الوسط: حمدي فتحي - محمد النني - عمرو السوليةـ الهجوم: عمر مرموش - مصطفى محمد - محمد صلاح.

في حين جاء تشكيل منتخب كوت ديفوار كالتالي: حارس المرمى: بادرا علي سانجاري، الدفاع: إيريك بايلي – سيمون ديلي – سيرجي أورييه – جيسلان كونان، الوسط: جان ميشيل سيري – فرانك كيسي – إبراهيم سانجاري، الهجوم: سباستيان هالير – نيكولاس بيبي – ماكس جراديل.