الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بسبب حلق وخلخال فضة.. الجنايات تُحيل عاملَين قتلا عجوزًا إلى المفتي

الأربعاء 26/يناير/2022 - 07:58 م
مصر تايمز

أحالت محكمة جنايات الفيوم، أوراق 2 متهمين من إحدى قرى مركز الشواشنة، إلى فضيلة مُفتي الجمهورية، لإدانتهما بقتل سيدة عجوز، في منزلها، وسرقة مشغولاتها الذهبية، صدر القرار برئاسة المستشار إيهاب سعيد حنا، وعضوية المستشارين أشرف عبد الغفور، وإسلام خليل إبراهيم، وسكرتارية تنفيذ صالح كيلاني.

ترجع تفاصيل القضية رقم 4830 لسنة 2020م جنايات مركز الشواشنة، والمقيدة برقم 825 لسنة 2020 كلي نيابة الفيوم، إلى 21 يوليو 2020 مركز شرطة الشواشنة؛ عندما تلقى الملازم أول مصطفى صلاح، معاون مباحث مركز شرطة الشواشنة، بلاغًا من: أحمد.م.ع 47 سنة، موظف بمحكمة أبشواي، ومقيم بقرية الصبيحي بمركز الشواشنة، بوفاة المجني عليها عمته: شمس، والتي تُدعى: ع.إ.ع 70 سنة، ربة منزل، مقيمة بمفردها في منزلها بقرية الصبيحي، وبها آثار عنف بالأذن اليمنى والأنف.
انتقلت قوة من مباحث المركز، إلى منزل المجني عليها، وتبينّ سلامة جميع منافذ المنزل، وتبينّ من معاينة المكان، وفحص جثة المجني عليها، أنها بكامل ملابسها، ويوجد قطع بالأذن اليمنى، وكدمة بالأنف، وأكد مقدم البلاغ، أنه كان يوجد حلق ذهب، وخلخال فضة، وتبين عدم وجودهما.

أكدت تحريات المباحث، أن المتهمين، محمد.ف 25 سنة عامل، ومحمود.ع 22 سنة عامل، هما مرتكبا الواقعة، وأنهما علما أن المجني عليها تقيم بمفردها في منزلها؛ فعقدا العزم على سرقتها، وساورت المتهم الثاني فكرة لتنفيذ جريمتهما؛ بأن توجها إلى مسكن المجني عليها، وأوهماها بأنهما ظمآنين؛ فدخلت إلى منزلها، لإحضار المياه لهما ليشربا.

وتوالت الأحداث، وانقض عليها المتهم الثاني، جاثما على صدرها، كاتما بيده أنفاسها، وانهال عليها المتهم الأول، ضربا بيده؛ مما أدى لإصابتها، وسيطرا عليها، وانتزع الأخير منها قرطها الذهبي، محدثا بها مزيدا من الإصابات.

وبعد مباشرة النيابة التحقيق في الواقعة؛ تم إحالة المتهمين إلى النيابة العامة، والاستماع إلى شهود الواقعة، وأحالت الواقعة إلى محكمة جنايات الفيوم والتي أصدرت قرارها المتقدم.