الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

التموين: المخزون الاستراتيجي من السلع بمخازن شركتي الجملة ‏‏يكفي لأكثر من "3" أشهر

الأربعاء 26/يناير/2022 - 03:55 م
علي المصيلحي وزير
علي المصيلحي وزير التموين

تلقى الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة ‏الداخلية تقريراً من رئيسا شركتي الجملة ( العامة – المصرية ) يفيد بوجود ‏مخزون استراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم يصل إلى اكثر من ثلاثة ‏اشهر.

أكد وزير التموين والتجارة ‏الداخلية انه يتم يومياً ضخ كميات كبيرة من السلع التي يصل عددها الى 26 سلعة تتنوع ما بين ( الارز – المكرونة – السكر – مساحيق الغسيل وغيرها ‏من السلع الاخرى ).

وأشار أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ‏ إلى ان الدكتور على المصيلحى تلقى تقريراً ‏من مديري مديريات التموين  بالمحافظات حول الموقف من توافر الدقيق ‏للمخابز و المخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم.

وأشار التقرير الوارد إلى أن وزير ‏التموين والتجارة الداخلية أن الرصيد بالمحافظات من السلع يكفي اكثر من ‏ثلاثة أشهر مشيرا إلى أن  الدكتور علي المصيلحي كان قد وجه المديريات بتوفير مخزون استراتيجي ‏من الدقيق بكل مخبز يصل إلى ثلاثة أيام تحسباً لسقوط الأمطار.

وأكد كمال ‏أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ‏قد وجه مديريات التموين والتجارة الداخلية بإنشاء غرف عمليات بها ‏والإدارات التابعة لتلك المديريات لمتابعة الموقف لحظة بلحظة وشدد في ‏توجيه على مديريات التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز وكذلك ‏منافذ صرف السلع التموينية للتأكد من انتظام العمل بها ووصول الدعم ‏لمستحقيه بسهولة ويسر.‏