الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

حسني عبدربه: نفس أجواء في 2008.. لكن إحنا جيل مكناش بنخاف

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 10:35 م
مصر تايمز

قال حسني عبد ربه نجم المنتخب السابق أن مباراة مصر وكوت ديفوار التي ستعقد غداً في ثمن نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا أن مثل هذه البطولات تعيد ذكريات جميلة لجيله خاصة أن بطولة أمم إفريقياً دائماً ماتكون مبارياتها متسمة بالصعوبة خاصة أن الفرق الافريقية على مدار عمرها تحمل في جعبتها العديد من المحترفين في الاندي الاوروبية ويتسم لاعبيها بالسرعة والمهارة الكبيرة.

وأوضح في مداخلة هاتفية خلال برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON أن الاجواء السائدة الان قبيل مباراة المنتخب الوطني وكوت ديفوار تتشابة مع بطولة عام 2008 في المباراة 4 حيث لم يكن الناس متفائلين بسبب قوة المنافس قائلاً: كانت الناس خايفة عشان المنتخب في كوت فوار يضم عدد كبير من المحترفين حينها أعلى من الموجودين حالياً.

لكن عبد ربه بين أن الفارق بين جيله في عام 2008 والان أن جيله كان يملك ميزة كبيرة وهي عدم الخوف وهي مضمون رسالة أريد أن أوجهها لاعبي المنتخب في مباراة الغد قائلاً: " لازم يثقوا في نفسهم وأننا نقدر نعمل مباراة كويسة بكرة " وفي قدراتهم لان هذه المباريات هي مباريات طموح وزي مالمنتخب قلقان هما كمان قلقانين مننا.

ووجه نصيحة لهم قائلاً: لازم من أول المباراة يدوهم الرسالة الواضحة أننا جايين نكسب ومش ننتظر لما يهاجمونا لازم نقود المباراة من بدايتها بالاضافة لضرورة وجود نوع من الهدوء والتوازن بين الهجوم والدفاع.

تابع: لو تراجعنا في بداية المباراة هتكون المباراة صعبة علينا، ولازم يبقى عندنا روح إننا نكسب ولازم نلعب بهدوء.

وحول التشكيل الذي يقترحه قال: " أفضل 3 لاعبين يمكن أن نضعهم في خط الوسط في التشكيل في مباراة مصر وكوت ديفوار هم عمرو السولية والنني وحمدي فتحي.. ويجب أن يكون هناك حالة توازن بين الدفاع والهجوم.