الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"أعدكم ما حدث لن يتكرر".. رئيس "كاف" يعلق اللعب على ملعب "أوليمبي"

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 03:14 م
 باتريس موتسيبي
باتريس موتسيبي

أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، اليوم الثلاثاء، تعليق إقامة المباريات على ملعب "أوليمبي" في الكاميرون، بعد الأحداث التي شهدتها مباراة الكاميرون وجزر القمر وأدت إلى وفاة 8 مشجعين.

وأعلنت الحكومة الكاميرونية الحصيلة الرسمية لضحايا حادث التدافع خارج ملعب مباراة الكاميرون وجزر القمر التي أقيمت مساء أمس، بمدينة "ياوندي"، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية، والتي انتهت بفوز الكاميرون بنتيجة 2 - 1.

ووفقاً لشبكة "بي إن سبورت" الرياضية القطرية عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، أعلنت الحكومة الكاميرونية مقتل 8 أشخاص وإصابة 38 منهم 7 في حالة خطيرة إثر أحداث تدافع الجماهير قبل مباراة الكاميرون وجزر القمر في كأس أمم إفريقيا.

وقال رئيس الكاف في مؤتمر صحفي طارىء عقده اليوم بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي"، "كل متفرج هو مسؤوليتنا ولن نسمح بأي ظروف تؤدي إلى وقوع ضحايا وجرحى"، مضيفاً، "طلبت اجتماع عاجل للجنة التنفيذية، ولن تلعب مباريات أخرى في هذا الملعب حتى يتم توضيح ما حدث من خلال التحقيق، سيتم نقل المباراة المقبلة في ملعب أوليمبي إلى ملعب آخر، ربما تقام هنا في ملعب أحمدو أهيدجو، اللجنة المنظمة مسؤولة عن سلامة المشجعين، وأنا أنتظر تقريراً وضمانات حتى لا تتكرر المأساة".

وتابع رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، "نطلب تقرير مفصل لتفسير ما حدث، يجب أن تكون هناك لجنة خاصة للبحث فيما حدث ومعرفة المسؤولين عن ذلك، الكل قد تنصل من المسؤولية ولكن كاف شريك رئيسي لللجنة المنظمة وهذا واجبنا، يجب أن تكون هناك إجراءات طارئة، ما حدث لن يتكرر في المستقبل".

واختتم، "الكاف ستتواصل مع عائلات الضحايا زرت المصابين في المستشفى وندرس كيف سنساعد عائلات الضحايا والمصابين، رغم أن المسؤولية ليست مسؤولية الكاف، أعدكم ما حدث لن يتكرر".