الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

رئيس سياحة البرلمان:مشروع قانون إنشاء بوابة العمرة المصرية يناقش بالجلسة العامة المقبلة(خاص)

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 07:08 م
رئيس لجنة السياحة
رئيس لجنة السياحة بالبرلمان

قال عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، أن البوابة المصرية الإلكترونية للعمرة التى وافقت عليها اللجنة أمس هى نفس البوابة المتواجدة والتى كانت قد أعلنت عنها الحكومة ولكنه تم إصدار قانونًا لها.

وأضاف صدقي فى تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أن مشروع القانون على أجندة مناقشات الجلسة العامة للبرلمان مع أول إنعقاد لها الفترة المقبلة .

وكانت لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، قد وافقت أمس الأحد، على المادة التاسعة من مشروع القانون المقدم من الحكومة بإنشاء البوابة المصرية للعمرة.

 

ومنحت المادة (9) الوزير المختص (وزير السياحة) حق إصدار قرار بتحديد فئة الرسوم المقررة على الشركات، بواقع رسم اعتماد أو تصديق عقود الشركات السياحية إلكترونيا مع الوكلاء السعوديين على البوابة بما لا يجاوز 5000 جنيه، ورسم إصدار اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة بما لا يجاوز 1000 جنيه، ورسم استخراج شهادة خاصة ببيانات الشركة السياحية على البوابة بما لا يتجاوز 1000 جنيه.

 

وطبقا للمادة تحصل الرسوم المشار إليها بالفقرة السابقة نقدًا أو بأي وسيلة من الوسائل المنصوص عليها بقانون تنظيم استخدام وسائل الدفع غير النقدي المشار إليه.