الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كاف" يعلن فتح تحقيق في حادث تدافع الجماهير بمباراة الكاميرون وجزر القمر

الثلاثاء 25/يناير/2022 - 12:27 ص
جانب من الحادث
جانب من الحادث

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه يحقق في الحادث الذي وقع خارج ملعب مباراة الكاميرون وجزر القمر مساء الأثنين، ضمن منافسات دور الـ16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، والتي انتهت بفوز "أصحاب الأرض بنتيجة 2 - 1.

وقال "كاف" عبر موقعه الرسمي، "يحقق كاف حاليًا في الموقف ويحاول الحصول على مزيد من التفاصيل حول ما حدث، نحن على اتصال دائم مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظمة المحلية،  أرسل رئيس كاف الدكتور باتريس موتسيبي الأمين العام ، فيرون موسينجو أومبا لزيارة المشجعين في مستشفى ياوندي".

وكشفت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية بأن ما لا يقل عن 6 أشخاص لقوا حتفهم، فضلا عن تعرض 40 شخصا لإصابات بعضها قوية بسبب حادث تدافع بين الجماهير خارج ملعب مباراة الكاميرون ضد جزر القمر التي أقيمت مساء الأثنين، ضمن منافسات دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، والتي انتهت بفوز الكاميرون بنتيجة 2 - 1.

وكتب روب هاريس الصحفي البريطاني الشهير بوكالة "أسوشيتدبرس" عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "بطولة كأس أمم أفريقيا تشهد حادثاً مأساوياً، ما لا يقل عن 6 أشخاص لقوا حتفهم بعد تدافع خارج ملعب مباراة الكاميرون  ضد جزر القمر في كأس الأمم الأفريقية".