الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"برلماني": لا يصح أن تكون دولة بحجم مصر كانت أخر حملاتها الدولية لتنشيط السياحة في 2010

الأحد 23/يناير/2022 - 02:25 م
مجلس النواب - صورة
مجلس النواب - صورة أرشيفية

قال  النائب عمرو القطامى، عضو مجلس النواب، أن  نجاح إدارة المنظومة السياحية  والأثرية في مصر يتوقف بشكل مباشر على "مصادر التمويل" وأى ضعف فيها يمثل إشكالية كبيرة مثلما نرى الآن على مستوى السياحة تحديدًا.

جاء ذلك فى الجلسة العامة للبرلمان برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل أول مجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون صندوق السياحة والآثار، مؤكدا أنه لا يصح أن تكون دولة بحجم مصر آخرحملة دولية تم إطلاقها لتنشيط السياحة إليها كانت فى عام 2010 ..."أى منذ حوالى 12 عام"...وهى مصر الدولة الكبيرة التى تملك ثلث آثار العالم وبها أهرامات الجيزة أحد عجائب الدنيا السابعة .

ولفت عضو مجلس النواب إلى أن تطوير المواقع والمناطق الآثرية لابد أن تكون من أولويات الصندوق الجديد..  بجانب التنشيط والترويج السياحى...وعلى الحكومة أن تدرك أهمية تطوير وتدريب العاملين والمتواجدين بهذه المواقع والمناطق الآثرية  لأنهم يمثلون صورة الدولة المصرية أمام جميع الزائرين من مختلف دول العالم.

وأعلن موافقته على مشروع القانون  متمنيا أن يكون دوره مختلف  فى الترويج والإهتمام بعظمة الحضارة المصرية وتقديمها للعالم في أبهى صورها مما يكون لها أثراً بالغاً في لفت أنظار العالم إلى مصر وجذب المزيد من السياحة الوافدة إليه