الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

4 فيديوهات لـ"طفل المعادى"وضعته تحت طائلة القانون وأودعته فى إحدى دور الملاحظة..وحملة غضب ضده على السوشيال ميديا

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 08:45 م
طفل المعادى
طفل المعادى

انتشر 3 فيديوهات خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي لطفل لا يتعدى عمره الـ13 عاماً، وظهر خلال الفيديو برفقة أصدقائه مستقلاً سيارة مرسيدس سوداء اللون بدون رخصة قيادة ويتعدى بالقول على رجال المرور دون خوف أو حياء، حيث أظهرت هذه الواقعة مدى إهمال الأسر لأطفالهم وتغيب الوعي الذى يعيشة العالم جراء المآسي اليومية وحالات التنمر التى يشهدها العالم.

الفيديو الأول لطفل المعادى وتغريم صاحب السيارة مبلغ مالي
ظهر طفل المعادى خلال الواقعة الأولى في الفيديو، وهو يتعدي على رجل مرور بمنطقة البساتين، بألفاظ غير لائقة وتحرك الطفل بالسيارة مما أخل بتوازن رجل الشرطة واصطدمت قدمه بباب السيارة، فدون رقم لوحاتها وحرر مخالفة بها.

وقررت النيابة العامة، صرف الطفل نجل القاضي المتهم بالإساءة والاعتداء على رجل مرور، والذي نشر فيديو التهكم على شرطي المرور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتسليمه لأسرته وتغريم مالك السيارة مبلغ مالي 10 آلاف جنيه.

الواقعة الثانية لـ"طفل المرور" معتدياً على امين شرطة بنفس الطريقة 
بعد انتشار الفيديو الأول للطفل وهو يعتدي على رجل الشرطة، ظهر فيديو ثاني بعد ساعات قليلة من الواقعة الأولى للطفل وهو يعتدى على رجل شرطة أخر مستقلاً سيارة دون رخصة، كأنه اعتاد على الاستهزاء برجال المرور والتعدي عليهم بالألفاظ، ويتعمد تصوير مقاطع فيديو بمساعدة أصدقائه داخل السيارة فى لحظة الاعتداء على رجال الشرطة، للتباهى بها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعى.

طفل المعادى فى فيديو ثالث لرجل المرور: "أنا كفيل أكلك علقة موت" 
حالة من انعدام التربية ظهرت على طفل المعادي، وهو يستهزئ بأمين شرطة وسط الشارع فى فيديو جديد، وظهر الطفل فى الفيديو وهو يعتدي على الرجل ويهدده بنفوذه وسلطاته، قائلاً:" أنا كفيل أكلك علقة موت"، وقام أحد أصدقاء الطفل بتصوير الفيديو لعرضه على منصات التواصل الاجتماعي، مما أثار حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما أنها ليست الواقعة الأولى التى يعتدي فيها الطفل على رجال الأمن ويهددهم.

"لم يكتفى بما حدث".. طفل المعادى يتطاول بألفاظ خارجة في فيديو "البث مباشر" 
ظهر طفل المعادي، بعد إخلاء سبيله فى فيديو بث مباشر على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، ومعه عدد من زملاءه فى تعليقات تحتوى على شتائم وألفاظ خارجة، قائلاً:" أنا محدش يقدر يسجنى". 
وقررت جهات التحقيق، إيداع طفل المعادي، المتهم بالتنمر المتهم بالإساءة والاعتداء على رجل مرور بمنطقة المعادي، و4 من أصدقائه مقر دار رعاية الأطفال، لحين ورود تحريات المباحث، بعد انتشار الفيديو. 

حملة غضب على السوشيال ميديا ضد "طفل المعادى"
أثار طفل المعادي المعتدى على شرطى المرور، حالة من الغضب والاستياء، وأصبح "امين الشرطه" حديث السوشيال ميديا، وتصدر المركز الأول فى قائمة الأكثر تداولاً على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"،  بعدما انتشر له فيديوهات وهو يعتدى على شرطى المرور، وكان يستقل سيارة مرسيدس سوداء اللون .

وتفاعل مشطاء مواقع التواصل الإجتماعى مع هاشتاج "امين الشرطه"، وغرد أحدهم:" شله الصيع عديمي التربيه طالعين يحتفلوا ويطلعولنا لسانهم بعد خروجهم من النيابه العامه ويقولولنا محدش يقدر يسجننا ..انا بطالب بعزل المستشار ابو المجد والد الطفل واحالته ع المعاش زي ماحصل مع السيده الي شتمت امين الشرطه في القسم".

وغرد أخر :" اللي صور حمادة وهو بيشتم و بيخبط #امين_الشرطه واحد من صحابه دول جوة العربية الشلة كلها ناقصين رباية او ماشافوهاش اصلا.. وحمادة هايكبر ويبقا قاضي فاسد ومستهتر  ويحكم علي العلماء بالاعدام".  

وزير الداخلية يُكرم رجل الأمن المعتدى عليه من طفل المرور
كّرم اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، أمين الشرطة من قوة الإدارة العامة لمرور القاهرة، تقديراً لتعامله الرشيد خلال تأديته لواجبه الوظيفي أثناء استيقافه إحدى السيارات التي يقودها حدث والذي أساء إلى شخصه عند طلبه إبراز تراخيص السيارة، وفر هارباً معرضاً حياة الأمين للخطر ، والتزامه بسلوك الطرق القانونية فى التعامل مع هذا التجاوز .