الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

حدود البطانية.. الأرصاد توضح حقيقة التحذيرات المنسوبة لها على مواقع التواصل

الخميس 20/يناير/2022 - 09:26 م
مصر تايمز

كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة التحذيرات التي نسبت إليها من سوء الأحوال الجوية، والالتزام بعدم مغادرة المنازل خاصة خلال ساعات الليل وما أثارته من مخاوف لدى المواطنين.

قال المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابع للهيئة إن هناك انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة خلال ساعات الليل، وتصل في بعض المناطق إلى أقل من 5 درجات، حيث سجلت بعض المحافظات بشمال الصعيد 3 درجات للصغرى، وتصل إلى صفر على مرتفعات سانت كاترين بجنوب سيناء وتنخفض عن الصفر أحيانًا، مما يؤدي إلى تكوّن الثلوج عليها.

بينما تسجل درجات الحرارة الصغرى في القاهرة الكبرى ما بين 7 إلى 8 درجات مئوية، لكن نشاط الرياح الباردة يتسبب في زيادة برودة الطقس وانخفاض درجات الحرارة المحسوسة خاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

كان مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا منشورات تحذر المواطنين بعدم مغادرة المنازل وضرورة إحكام غلق النوافذ والابتعاد عنها؛ بسبب الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، حيث تسجل القاهرة أقل من 5 درجات مئوية.

وأوضحت الهيئة في بيانها، أن البلاد تتأثر بمرتفع جوي قادم من جنوب أوروبا وبلاد الشام وشمال إفريقيا، ومن المتوقع استمرار هذه الأجواء على المنطقة لمدة أسبوع قادم.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ ليلًا ويسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء، يصل إلى حد الصقيع على بعض المناطق في محافظات شمال الصعيد ووسط سيناء.