الجمعة 01 يوليو 2022 الموافق 02 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسى: نتطلع لجذب الاستثمارات الكورية لمصر

الخميس 20/يناير/2022 - 01:18 م
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس كوريا الجنوبية في قصر الاتحادية، أن الرؤى خلال المباحثات توافقت على أهمية مواصلة آلية التشاور السياسى مع كوريا الجنوبية، مشيرًا إلى تطلع مصر لجذب الاستثمارات الكورية لمصر مع الاستعداد لتقديم كل التسهيلات اللازمة لخلق بيئة حاضنة للمشروعات الكورية.

وأضاف الرئيس السيسي، "نتطلع لأن تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التنسيق والتعاون بين مصر وكوريا الجنوبية بما يحقق الرخاء لشعبي البلدين".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تتطلع لإحداث طفرة تنموية ضخمة في الأجل القريب على غرار التجرية الكورية الناجحة، مضيفاً، "هناك زخم كبير يشهده التعاون الثنائي بين مصر وكوريا الجنوبية، ونعمل على دفع التعاون الثنائي بين مصر وكوريا الجنوبية في كافة المجالات، كما اتفقنا على تنسيق مواقف البلدين تجاه القضايا المختلفة في مختلف المحافل الدولية".

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، بقصر الاتحادية اليوم الخميس، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والوثائق بين البلدين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل فى وقت سابق اليوم رئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن، وقد أُجريت مراسم الاستقبال الرسمية لرئيس كوريا الجنوبية، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين، واستعرض الرئيسان حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما .