الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشوالي: محمد صلاح بعيد عن مستواه.. وحسام حسن يستحق تدريب منتخب مصر

الخميس 20/يناير/2022 - 09:32 ص
عصام الشوالي
عصام الشوالي

قال المعلق التونسي عصام الشوالي، أن منتخب مصر يمتلك القدرة على الوصول إلى الدور نصف النهائي في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وأضاف عصام الشوالي في تصريحات لقناة "ام بي سي مصر"، "منتخب مصر قادر على الوصول للمربع الذهبي، منتخب مصر متمرس في البطولات المجمعة، المنتخب المصري بعيد عن الضغوط وهو أمر جيد، أداء مصر رغم أنه غير جيد في دور المجموعات ولكنه يدعو للتفاؤل .. وأتوقع خروج نيجيريا من البطولة رغم البداية القوية".

ويرى عصام الشوالي، أن حسام حسن، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد السكندري، يستحق تولي تدريب منتخب مصر، متابعاً، "مصر تنجح دائمًا مع المدربين الوطنيين مثلما حدث مع شحاتة والجوهري، لا بد أن يكون حسام حسن مديرًا فنٍيًا لمنتخب مصر بعد ولاية كيروش، حسام حسن يمتلك التاريخ والوطنية والكاريزما والفنيات التي تعينه على تولي قيادة منتخب مصر".

واستكمل، "المستوى الفني لكأس أمم إفريقيا لم يرتق بعد، ومنتظر أن يرتفع المستوى من دور الـ16، كما لا أرى مستوى كبير من نجوم الكرة الإفريقية من محمد صلاح نجم منتخب مصر، وساديو ماني مع السنغال، ورياض محرز مع الجزائر".

وعن المشاركة المنتظرة للنادي الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها الإمارات الشهر المقبل، قال عصام الشوالي، "موسيماني من أفضل مدربي القارة السمراء وجاء إلى النادي الأكبر في أفريقيا، رغم ظروف الأهلي في كأس العالم للأندية واحتمالية غيابات لاعبيه فالأهلي بمن حضر وننتظر مشاركتهم في كأس العالم للأندية فالأهلي لديه تاريخ بالمشاركة باللاعبين الشباب وتحقيقهم للبطولات".