الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

"6 تحت الصفر".. مدينة سعودية تسجل أدنى درجة حرارة في تاريخ المملكة

الأربعاء 19/يناير/2022 - 02:57 م
مصر تايمز

أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودية، اليوم الأربعاء، إن مدينة "طريف" سجّلت أدنى درجة حرارة في السعودية على الإطلاق، وفقاً للسجلات المناخية للمركز والتي تشمل الـ30 عاماً الماضية، حيث سجّلت هذه المدينة مؤخراً درجة الحرارة قياسية بلغت 6 درجات تحت الصفر.

من جهته، ذكر المختص في شؤون الطقس والمناخ والناشط البيئي عبدالعزيز بن محمد الحصيني في تصريحات نشرتها قناة "العربية" الإخبارية عبر موقعها الرسمي، أن معظم مناطق المملكة تشهد الآن أجواءً باردة، عدا منطقة مكة المكرمة التي تشهد "أجواءً تميل للبرودة"، فيما تشهد جازان "أجواءً معتدلة".

وتوقّع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لليوم الأربعاء استمرار انخفاض درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة، بينما لا يُستبعد تساقط الثلوج على أجزاءٍ من منطقتَي الحدود الشمالية والجوف، ومرتفعات منطقة تبوك (جبل اللوز - علقان)، تُسبق برياحٍ نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على تلك المناطق. كما لا تزال الفرصة مهيّأة لتكوُّن الضباب والسحب الممطرة مصحوبة برياحٍ نشطة؛ قد تتخللها سحبٌ رعدية على أجزاءٍ من مناطق الرياض والمدينة المنوّرة وجازان وعسير والباحة.