الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سيناريوهات تأهل منتخب مصر إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا

الأربعاء 19/يناير/2022 - 12:37 م
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر ونيجيريا

تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية في التاسعة مساء اليوم، صوب مدينة "ياوندي"، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع بين منتخبي مصر والسودان، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

ويمتلك منتخب مصر العديد من الخيارات للصعود إلى دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعدما نجح منتخب نيجيريا في اقتناص بطاقة الصعود الأولى عن المجموعة الرابعة للدور المقبل، نستعرضها سوياً خلال السطور القادمة..

الفوز لضمان التأهل كوصيف

يكفي منتخب مصر تحقيق الفوز على السودان لحجز بطاقة التأهل الثانية في المجموعة إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا دون النظر إلى نتيجة مباراة غينيا بيساو أمام نيجيريا، حيث سيصبح رصيد مصر وقتها ست نقاط ليضمن العبور إلى الدور المقبل.

التعادل للتأهل كوصيف أيضاً

ومن الممكن أن يتأهل منتخب مصر كوصيف أيضا إذا تعادل مع السودان، حيث سيرتفع رصيده إلى أربع نقاط، وهو ما سيجعله متساويا في النقاط مع منتخب غينيا بيساو حال فوزه على نيجيريا، وسيكون اللجوء إلى قاعدة المواجهات المباشرة لترجيح كفة "الفراعنة" للتأهل إلى دور الـ16 في أمم إفريقيا.

التأهل ضمن أفضل ثالث


في حال خسارة منتخب مصر أمام السودان وخسارة غينيا بيساو أو تعادلت مع نيجيريا، فعندها ستحجز السودان البطاقة الثانية، وسينتظر "الفراعنة" نتائج مباريات المجموعات الأخرى للتأهل كأفضل ثالث.