الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يسعى لاكمال مثلث ليفربول في ثمن نهائي أمم إفريقيا

الثلاثاء 18/يناير/2022 - 08:04 م
محمد صلاح
محمد صلاح

يسعى محمد صلاح، نجم منتخب مصر المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لإكمال مثلث "الريدز"، في دور الـ 16 ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وصعد ساديو ماني ونابي كيتا، ثنائي ليفربول مع منتخبي السنغال وغينيا إلى دور الـ 16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بينما يسعى محمد صلاح لقيادة منتخب مصر نحو تحقيق نتيجة إيجابية أمام السودان، في المباراة التي تجمعهما غداً الأربعاء، بمدينة "ياوندي"، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات، من أجل اللحاق بزميليه في ليفربول بدور الـ16.

وخطف منتخب السنغال صدارة المجموعة الثانية رغم تعادله السلبي أمام نظيره منتخب مالاوي ليرفع رصيده إلي 5 نقاط في المركز الأول مستفيداً من خسارة غينيا من زيمبابوي بهدفين مقابل هدف.

من ناحية أخرى، حرص اتحاد الكرة على توجيه رسالة دعم ومساندة للنجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، بعدما حل ثالثاً في سباق الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 "ذا بيست" من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وكتب اتحاد الكرة عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، "أنت الأفضل بالنسبة لنا"، وشارك البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، في سباق اختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2021، من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

واختار كيروش، محمد صلاح نجم منتخب مصر في المركز الأول، وكريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال في المركز الثاني، وليفاندوفسكي نجم منتخب بولندا في المركز الثالث.

وعلى الرغم من تواجده ضمن قائمة المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلا أن النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، شارك في التصويت لإختيار الفائز بجائزة "ذا بيست" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم بإعتباره قائداً لمنتخب مصر.

واختار محمد صلاح في المركز الأول اللاعب الإيطالي جورجينيو، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، في حين جاء في المركز الثاني بالنسبة لصوت محمد صلاح، هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان، بينما اختار في المركز الثالث البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، ويحصل اللاعب صاحب المركز الأول على 5 نقاط من كل تصويت، مقابل 3 نقاط لصاحب المركز الثاني، ونقطة لصالح المركز الثالث.