الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

محمد صلاح يحلم بكسر احتكار أوروبا وأمريكا الجنوبية لجائزة الأفضل

الإثنين 17/يناير/2022 - 02:31 م
محمد صلاح وميسي وليفاندوفسكي
محمد صلاح وميسي وليفاندوفسكي

يسعى النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، لإنهاء هيمنة قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية، وذلك بالحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم "ذا بيست" من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

ويتطلع محمد صلاح، الذي حل ثالثاً في نسخة 2018، خلف الكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى أن يحالفه الحظ هذه المرة ويتوج بجائزة أفضل لاعب "ذا بيست"، ليكون ثاني لاعب فقط من خارج قارتي أوروبا وأمريكا ينال هذا الشرف حيث كان الليبيري جورج ويا هو الوحيد الذي كسر احتكار القارتين للجائزة وذلك في 1995.

في حين يتنافس على جائزة أفضل مدرب في العالم، هم روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا، وبيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وتوماس توخيل مدرب تشيلسي الإنجليزي، كما يتنافس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، والسنغالي إدوارد ميندي، والألماني مانويل نوير على الفوز بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2021.

كما تتنافس الألمانية آن كاترين بيرجر حارسة تشيلسي على جائزة أفضل حارسة في العالم مع التشيلية كريستياني إندلر حارسة باريس سان جيرمان الفرنسي والمنضمة إلى ليون هذا الموسم، والكندية ستيفاني لين ماري لابه المنتقلة من روزينجارد إلى باريس سان جيرمان هذا الموسم.

ويشهد حفل الفيفا أيضا الكشف عن الفائز بجائزة "بوشكاش" لصاحب أفضل هدف في العام، ويتنافس عليها 3 لاعبين هم الأرجنتيني إيريك لاميلا والتشيكي باتريك تشيك والإيراني مهدي طارمي.