الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

حفلان لأسطورة الجاز يحيى خليل فى أوبرا القاهرة والإسكندرية

الأحد 16/يناير/2022 - 08:45 م
يحيى خليل
يحيى خليل

بعد جولة فنية فى الولايات المتحدة الأمريكية يقدم اسطورة الجاز المصرى العالمى يحيى خليل حفلين متتاليين الأول فى الثامنة مساء الخميس 20 يناير على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" ومساء الجمعة 21 يناير على المسرح الصغير باوبرا القاهرة.

يقدم خلالهما عدد من اعماله الخاصه الى جانب نخبة من مؤلفات عظماء الموسيقي العربية منهم محمد عبد الوهاب، بليغ حمدي، كمال الطويل ويشاركه مجموعة من اهم العازفين فى مصر هم محمد علي ( كمان)، محسن علام ( اكورديون )، محمد السواح ( ترومبت ) والمغنيه الفرنسيه ديجايما التى تؤدى مختارات من اعمال الجاز العالمية . 



وكان يحيى خليل قد انهى جولة فنية فى الولايات المتحدة الأمريكية قدم خلالها سلسلة حفلات ابرزها يوم الأمم المتحدة العالمي للسلام كما شارك بحفل فى حديقة شيكاغو هامبولدت، ضمن فعاليات مهرجان شيكاغو الدولي للموسيقى وهو المهرجان الذى تضمن مجموعة من الحفلات والعروض الحية والفعاليات الثقافية المتنوعة من جميع أنحاء العالم.

من جانبه أكد المايسترو يحيى خليل انه فور انتهائه من كافة إرتباطاته الفنية بالولايات المتحدة الأمريكية حرص على العودة مباشرة للقاء جمهوره في مصر الذي إشتاق إليه كثيرا خاصة بعد زيارته الخارجية التى إمتدت لعدة أشهر . 

يذكر ان يحيى خليل يعد رائد موسيقى الجاز فى مصر ونجح فى تناغم فريد ان يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية بالدرجة التى ابهرت نجوم وجمهور الجاز على الساحة العالمية وهو الامر الذى جعله ضيف دائم على اهم المهرجانات العالمية فى اوروبا وافريقيا و الولايات المتحدة الأمريكية.