الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يحقق فوزه الأول في أمم إفريقيا أمام غينيا بيساو (فيديو)

السبت 15/يناير/2022 - 10:46 م
منتخب مصر
منتخب مصر

حقق منتخب مصر فوزه الأول في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون، على غينيا بيساو بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم بمدينة "جاروا"، ليرفع رصيده من النقاط إلى 3 ويحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة خلف منتخب نيجيريا صاحب الصدارة بفارق ثلاث نقاط، بينما توقف رصيد منتخب غينيا بيساو عند نقطة واحدة، وهو نفس رصيد منتخب السودان.

وجاء هدف منتخب مصر عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 69 من زمن اللقاء، بعد كرة قُطرية عالية حولها عمرو السولية من على حدود منطقة الجزاء.



وأطلق محمد صلاح تصويبة قوية ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى غينيا بيساو بعد مرور حوالي 80 ثانية من انطلاق المباراة، ليُحرم منتخب مصر من زيارة الشباك لأول مرة في المسابقة.

كما شهدت الدقيقة 17 فرصة خطيرة من جانب مصطفى محمد بعد استقباله كرة عرضية أرضية من عمر مرموش ليسدد مهاجم المنتخب المصري كرة من داخل منطقة الجزاء ترتطم في القائم الذي تصدى أيضاً لتسديدة أحمد سيدز "زيزو" في الشوط الثاني.

وجاء تشكيل منتخب مصر على النحو التالي: محمد الشناوي في حراسة المرمى، أيمن أشرف، محمود حمدي "الونش"، أحمد حجازي، عمر كمال، عبد الله السعيد، محمد النني، عمرو السولية، عمر مرموش، مصطفى محمد، محمد صلاح

وتنص لائحة البطولة على تأهل متصدر ووصيف كل مجموعة لدور الـ16، بالإضافة لأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول.