الأحد 09 يونيو 2024 الموافق 03 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

أوروبا تصفق لـ محمد النني بعد تألقه أمام مانشستر يونايتد.. الصحافة الإنجليزية: أرتيتا كسب رهانه على النجم المصري.. "أس": النني آمن بقدراته وأخرس المشككين مع أرسنال.. والجماهير تختاره ثاني أفضل لاعب

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 11:17 ص
محمد النني لاعب أرسنال
محمد النني لاعب أرسنال

خطف محمد النني لاعب منتخب مصر، الأضواء من الجميع، بعدما قدم واحدة من أفضل مبارياته مع أرسنال الذي انضم لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2016 قادماً من بازل السويسري، وذلك في مباراة مانشستر يونايتد التي جمعتهما بملعب "أولد ترافورد" مساء أمس "، ضمن منافسات الجولة السابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، والتي انتهت بفوز أرسنال بهدف دون مقابل.

أرتيتا يشيد بأداء محمد النني أمام مانشستر يونايتد

وحظي محمد النني بإشادة واسعة من جانب ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال وجماهير النادي بجانب الصحافة الإنجليزية والأوروبية، بعد المستوى الرائع الذي ظهر عليه في مباراة مانشستر يونايتد، والذي تم اختياره ثاني أفضل لاعبي أرسنال في مباراة أمس بعد الغاني توماس بارتي.



وقال أرتيتا عن محمد النني، "أنا لعبت معه، لذا أعرف قدراته ومن هو كشخص وما يقدمه للفريق، أحب اللاعبين الذين نسبة الغرور لديهم هي صفر، الذين يلعبون لصالح الفريق، والذين يريدون المساهمة بغض النظر عن الدور، سواء كان لدقيقة واحدة أو 96 دقيقة"، مضيفاً، "النني لاعب يساهم في ثقافتنا، وشخص يحظى بإعجاب الجميع في النادي، والآن أعتقد أن القدرات التي يظهرها دائماً ما كنت كنت أؤمن بأنه يمتلكها".

الصحافة الأوروبية تبرز تفوق محمد النني

وسلطت الصحافة الإنجليزية الضوء على تألق محمد النني، حيث قالت صحيفة "ديلي ميل"، أن أرتيتا نجح في كسب الرهان على محمد النني الذي هيمن على منطقة وسط الملعب مع الغاني توماس بارتي، بينما وصف موقع "givemesport" أداء اللاعب المصري بـ"المذهل"، وقال "محمد النني أثبت براعته منذ عودته إلى أرسنال، الجميع كان يعتقد أن اللاعب مسيرته مع الفريق اللندني قد انتهت، لكنه خالف توقعات الجميع".



أما صحيفة "التيلجراف"، فقالت أن محمد النني قدم مباراة رائعة أمام مانشستر يونايتد، حيث شهدت المباراة سيطرته على وسط ملعب ناديه والتحرك في كل مكان لإجبار لاعبو يونايتد على تمرير الكرة إلى الوراء.

صحيفة "أس" الإسبانية، تناولت أيضاً تألق محمد النني في مباراة أمس، وقالت أن جماهير أرسنال إنهالت بالمديح على محمد النني الذي شكل ثنائياً رائعاً مع الغاني توماس بارتي في منطقة وسط الملعب، مشيرة إلى أن المباراة أظهرت أن اللاعب المصري يمتلك قدرات رائعة في التمرير القصير والطولي والقطري، كما يمتلك قدرات رائعة في الافتكاك والاستخلاص وضبط إيقاع اللعب، بجانب الضغط على حامل حتى الثواني الأخيرة، والأداء البدني الرائع، والحضور الذهني المتمثل في التمركز الجيد وغلق زوايا التمرير بأقفال حديدية أمام وسط ميدان مانشستر يونايتد.



وأضافت الصحيفة، "لم يراهن أحد على النني أكثر من نفسه، وفي المرتبة الثانية كان أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال، لكن النني آمن بقدراته ووثق على أن التطور واللعب المستمر الذي قام به في بشكتاش، كان ليقوده إلى مقعد أساسي مجددا في آرسنال، وها هو ذا مجددا يرد على كل المشككين"