السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يتعادل سلبياً مع الجونة ويكسب شبابه في كأس الرابطة

الخميس 13/يناير/2022 - 04:25 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي سلبيًّا مع الجونة في المباراة التي أقيمت على استاد "الأهلي ‏we‏ السلام"، في أولى مواجهات الفريق في كأس الرابطة للأندية المحترفة، في مباراة شهدت تألق العديد من مواهب الأهلي على رأسهم زياد طارق.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: مصطفى شوبير ومحمود وحيد ومحمد هاني ومحمد مغربي وكريم فؤاد ‏ومحمد محمود وعبد الرحمن أشرف مانو وزياد طارق ومحمد نصير وصلاح محسن وحسام حسن.

شهدت الدقائق الأولى تنظيمًا دفاعيًّا من لاعبى الأهلي ومحاولات لبناء هجمات عن طريق محمد محمود في وسط الملعب، وتحركات زياد طارق، وحاول حسام حسن الوصول إلى الكرة في الدقيقة 16 ولكن الحارس عماد السيد يخرج من مرماه ويبعد الكرة، ويسقط محمد هاني بعد اصطدام كرة قوية في وجهه داخل منطقة جزاء الأهلي وتدخل الجهاز الطبي لإسعافه.

بدأ لاعبو الأهلي التواجد في منتصف ملعب الجونة مع مرور الوقت، ويرسل عبد الرحمن أشرف عرضية من الجبهة اليمنى لم تستغل.

يمر منتصف الشوط الأول وخلال تلك الدقائق انحصر اللعب في وسط الملعب أغلب الفترات، ونجح دفاع الأهلي في إفساد محاولات الجونة، وينطلق صلاح محسن في الجبهة اليسرى في الدقيقة 31 ويمرر لزياد طارق على حدود منطقة الجزاء، الذي أطلق تصويبة تصدى لها حارس الجونة، ويحتسب حكم المباراة تسللًا على محمود وحيد.

ويحاول محمد محمود تنظيم هجمة مع صلاح محسن ولكن لم تكتمل بعد تدخل دفاع الجونة، ويتصدى مصطفى شوبير لتصويبة في الدقيقة 36.

وينجح محمد مغربي مدافع الفريق في إفساد هجمة خطيرة للجونة بعد إبعاد الكرة من أمام إسلام محارب، ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل في النتيجة، ويطلق محمود ناجي حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وهدد كريم طارق مرمى الأهلي في الدقيقة 47 بعدما استلم الكرة وسددها تجاه امرمى ولكن حولها مصطفى شوبير إلى ركنية، فيما تحصل الأهلي على هجمة خطيرة في الدقيقة 49 بعدما قطع محمد محمود الكرة وشكل هجمة مرتدة ومررها إلى زياد طارق الذي أعاد له الكرة مرة أخرى بشكل خاطئ لتصل إلى دفاع الجونة، وصوب إسلام محارب كرة على يسارة مرمى شوبير ولكن مرت بجوار القائم، فيما هدد زياد طارق مرمى الجونة في الدقيقة 63 ولعب تمريرة سحرية تجاه محمد هاني ولكن أبعدها دفاع الجونة، فيما شن محمود شبراوي هجمة خطيرة في الدقيقة 64 ولكن تصدى شوبير للكرة وحولها ركنية.

غابت خطورة الفريق الأحمر أمام مرمى الجونة، وكانت الأفضلية للجونة على مدار الشوط الثاني، ليطلق الحكم محمود ناجي صافرة النهاية معلناً نهاية المباراة بالتعادل السلبي، وحصول ناديا الأهلي والجونة على نقطة في بداية مشوارهما بالبطولة.