الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كوت ديفوار تهزم غينيا الاستوائية وتعتلي صدارة المجموعة الخامسة (فيديو)

الأربعاء 12/يناير/2022 - 10:47 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

فاز منتخب كوت ديفوار على غينيا الإستوائية بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات، في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في الكاميرون.

وسجل ماكس جاردل هدف منتخب كوت ديفوار الوحيد في الدقيقة 45 من عمر المباراة، ليتصدر منتخب كوت ديفوار جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط، يليه منتخبي الجزائر وسيراليون برصيد نقطة واحدة، ثم غينيا الاستوائية في المركز الرابع والأخير دون رصيد من النقاط.

وتنطلق الجولة الثانية لدور المجموعات غداً الخميس، بإقامة مباراتى المجموعة الأولى لبطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث يلتقى منتخب الكاميرون مستضيف البطولة مع منتخب إثيوبيا، فى تمام الساعة السادسة مساء، ثم يلتقى منتخب كاب فيردي مع بوركينا فاسو فى الساعة التاسعة مساء، وسيتم إقامة المباراتين على ملعب "أوليمبي" بالعاصمة الكاميرونية "ياوندي".

ويتصدر منتخب الكاميرون ترتيب المجموعة الأولى لكأس الأمم الإفريقية برصيد 3 نقاط، بعد فوزه فى الجولة الأولى على منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 2-1، ويأتى فى المركز الثانى برصيد 3 نقاط أيضا منتخب كاب فيردي، الذى حقق الفوز فى الجولة الأولى أيضاً على منتخب إثيوبيا بهدف دون رد.

ويسعى منتخب الكاميرون لتحقيق الفوز غداً على نظيره الإثيوبى، من أجل حسم تأهله لدور الـ16 مبكراً، حيث سيصل رصيده من النقاط إلى 6، وهو نفس الحال لمنتخب الرأس الأخضر الذى سيتأهل بشكل رسمي لدور الـ 16 أيضاً فى حال تحقيق الفوز على بوركينا فاسو.