الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

الرئيس السيسي: "التغيير بالقوة قد يؤدي إلى خراب لا يمكن السيطرة عليه"

الأربعاء 12/يناير/2022 - 02:00 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن التغيير بالقوة قد يؤدي إلى خراب لا يمكن السيطرة عليه ، مضيفاً، "شاب من دولة شقيقة سألني ايه رأيك في التغيير، يتم بالقوة ولا الصبر، قلت له اصبر، القوة تؤدي إلى الخراب".

وتابع الرئيس السيسي، "أوجه نداء باسم المنتدى وشباب المنتدى إلى القادة والمسؤولين أن ينظروا بمنظور مختلف لتسوية الأزمات، أوجه نداء لكل الدول التي تعاني من الصراعات لتسوية النزاع وإحلال السلام".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لديها ثوابت أهمها عدم التدخل في شئون الدول، مضيفاً، "أوجه نداء لكل الدول التي تعاني من الصراعات لتسوية النزاع وإحلال السلام".

وتابع الرئيس السيسي، "بوجود فرصة لتوقف النزاعات يكون هناك فرصة لإعادة الإعمار وسيتواجد حينها التمويل والإرادة، وجميع المؤسسات المصرية متاحة لجميع الأشقاء في مجال بناء القدرات".

وخلال فعاليات اليوم الثالث من النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شارك عدد من المتحدثين والشباب المشاركين في الجلسة الرئيسية بعنوان "تجارب تنموية في مواجهة الفقر"، بمشاركة قائمة تضم نخبة من المتحدثين وهم، الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وسارة البطوطي، المهندسة المعمارية صاحبة مشاريع صديقة للبيئة ومؤسسة شركة إيكو كونسلت، وايلينا بانوفا المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في مصر، وأليكس ستيفاني، المؤسس والعضو المنتدب لشركة "بيم"، وأليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وحسن بوهزاع، رئيس الاتحاد العربي للتطوع، وميكايلا سيسني، المستشار المستقل ومؤسس شركة بريام جلوبال، وآية عمر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة.

ناقشت الجلسة تزايد معدلات الفقر التي تعد من أهم التهديدات الأساسية التي تواجه العالم ما بعد جائحة كورونا وفقًا لبيانات البنك الدولي، فقد دفعت جائحة كورونا ما بين ملايين الأشخاص إلى براثن الفقر، ومن المتوقع أن ينضم هؤلاء "الفقراء الجدد" إلى صفوف أكثر من مليار شخص يعيشون في فقر متعدد الأبعاد حول العالم.