الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سوشيال

سيب الحرامي وخليك في اللعبة.. شرطيان أمام المحكمة بسبب "بوكيمون"

الأربعاء 12/يناير/2022 - 12:33 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدت واقعة غريبة إلى تسريح شرطيين من الخدمة، مطلع الأسبوع الجاري، بمدينة لوس أنجلوس الأميركية، وذلك بسبب تفضيلهما البحث عن الـ"بوكيمون"، على مطاردة لصوص كانوا يسرقون أحد المتاجر الكبيرة.

وكان الشرطيان يتجولان بشوارع المدينة، بحثا عن شخصيات الـ"بوكيمون" الافتراضية، من خلال تطبيق لعبة "بوكيمون غو" على هاتفيهما، في الوقت الذي أطلقت فيه شرطة لوس أنجلوس نداء من أجل الاستعانة بتعزيزات للمساعدة في صد عملية اقتحام متجر كبير، قرر الشرطيان تجاهله وواصلا اللعب، وذلك وفقًا لما كشفته تسجيلات المحادثة بينهما داخل السيارة، والتي تعود إلى أبريل 2017.

وأشارت وثائق رسمية مسجلة في ملفهما، إلى أن أحد الشرطيين، نبه زميله إلى أن "رونفليكس"، وهو بوكيمون معروف بنومه العميق، ظهر للتو، وأضافت الوثائق التي تم الإفراج عنها مع بداية العام الجديد، أنه بعد 20 دقيقة على طلب المساعدة، أظهر التسجيل الشرطيين وهما يجريان "مناقشة حول اللعبة أثناء تنقلهما في مواقع مختلفة بناء على ظهور الشخصيات الافتراضية على هاتفيهما".

وتم إصدار الحكم على الشرطيان لارتكابهما انتهاكات وأخطاء متعددة، وذلك بعد الاعترف بأنهما لم يردا على طلب المساعدة، نافيين أن يكون هناك علاقة للعبة بذلك، وفي حين أكّدا أنّهما كانا يتناقشان حول اللعبة فقط، لكن محكمة الاستئناف لم تعتمد تبريراتهما وأيّدت الحكم بتسريحهما من الخدمة.