الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ دمياط تتابع أعمال رفع الانقاض بانهيار عقار في ميدان سرور

الثلاثاء 11/يناير/2022 - 05:40 م
صورة من جولةمحافظ
صورة من جولةمحافظ دمياط

انتقلت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، الى موقع انهيار عقار بميدان سرور، لمتابعة تداعيات الحادث الذى وقع بعد ظهر اليوم، عقب جولتها بمركز كفر سعد، حيث اسفر عن مصرع عاملين خلال قيامهم بعمليات ترميم العقار  وإصابة آخر تم نقله إلى المستشفى .

وتابعت المحافظ عمليات رفع الانقاض، بعد غلق الشوارع، وإخلاء المنازل المحيطة بشكل مؤقت، حيث أمرت بتشكيل لجنة لمعاينة تلك العقارات للتأكد من عدم تضررها، جراء الانهيار، كما ذكرت ان العقار قد صدر بشأنه قرار ترميم رقم 1/111 لسنة 2021 وبناء عليه صدر له رخصة ترميم من خلال الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط، ولكن التنفيذ الخاطئ من قبل المقاول والمشرف تسبب في الانهيار. 

كما تواصلت"الدكتورة منال عوض" مع مديرية الصحة للإطمئنان على الحالة الصحية للمصاب بالحادث، ووجهت بتقديم كافة اوجه الرعاية الطبية لهم لحين تماثلهم الشفاء، ونعت المحافظ ببالغ الحزن والأسى شهيدين العمل داعيةً الله أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

هذا وقد كانت  "محافظ دمياط" قد أمرت بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وادارة الأزمات بديوان عام المحافظة  إلى موقع الحادث فور تلقى البلاغ، للتعامل مع تداعيات الانهيار ورفع الانقاض لإنقاذ العمال الذين كانوا يعملون به خلال عملية الترميم.