الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ولى عهد أبو ظبى لـ"ماكرون":نرفض الإرهاب وخطاب الكراهية

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 08:21 م
الشيخ محمد بن زايد
الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفياليوم الأحد، العلاقات الثنائية في إطار الشراكة الاستراتيجية، مؤكدا رفضه للإرهاب وخطاب الكراهية.

وأكد الشيخ محمد بن زايد عمق العلاقات ورسوخها بين البلدين الصديقين، كما بحثا العديد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وعبر الشيخ محمد بن زايد عن إدانته الاعتداءات الإرهابية التي شهدتها فرنسا خلال الفترة الماضية، وقدم تعازيه إلى الرئيس الفرنسي في الضحايا وتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وأكد أن هذه الممارسات تتنافى مع تعاليم ومبادئ الأديان السماوية كافة التي تحض على السلام والتسامح والمحبة وتؤكد قدسية النفس البشرية.

وشدد على رفضه خطاب الكراهية الذي يسيء إلى العلاقة بين الشعوب ويؤذي مشاعر الملايين من البشر ويخدم أصحاب الأفكار المتطرفة، رافضا بشكل قاطع أي تبرير للإجرام والعنف والإرهاب.

وأشار الشيخ محمد بن زايد إلى أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم يمثل قدسية عظيمة لدى المسلمين، ولكن ربط هذا الموضوع بالعنف وتسييسه أمر مرفوض.

ونوه بأن التعامل بين الشعوب يجب أن يكون من خلال تواصل الحضارات والثقافات والاحترام المتبادل، مشيدًا بجذور التواصل التاريخي والحضاري المشترك بين فرنسا والعالم العربي.

وأكد أن دولة الإمارات العربية المتحدة واضحة في منهجها، فهي دولة عربية مسلمة تتعايش مع العالم على أرضية التسامح والتعاون وحب الخير للآخرين.