الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اسرائيليات

رئيس وزراء إسرائيل:نعيش الموجة الثانية من كورونا وسنخصل على لقاح يصنع فى بلدنا

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 07:40 م
رئيس الوزراء الاسرائيلي
رئيس الوزراء الاسرائيلي

 زار بنيامين نتانياهو، اليوم ، مستشفى "شيبا" في تل هاشومير قرب تل أبيب، وذلك لبدء التجارب البشرية للقاح ضد كورونا طوره معهد البحوث البيولوجية الإسرائيلي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي فى تصريحات له على هامش زيارته إن الخروج من أزمة تفشي كورونا يتمثل بتطوير اللقاحات، مشيرا خلال انطلاق أول تجارب سريرية للقاح إسرائيلي ضد الوباء، إلى أن هذا اليوم يعطينا بارقة أمل.

وأضاف: "نعيش الآن الموجة الثانية. وكنا الدولة الأولى في العالم تقريبا التي فرضت الإغلاق مرة أخرى، وفي الوقت الذي نخرج من الأغلاق الثاني فإن الدول الأوروبية تدخله وهي تعيش موجة ثانية قاسية جدا".

وقال نتنياهو: "سنحصل على لقاح يصنع في إسرائيل، وهذا هو أمر كبير جدا، وفي موازاة ذلك نعمل مع شركات الأدوية الكبرى من أجل جلب اللقاحات، وأنا أستغل علاقاتي مع زعماء دول العالم كي نتلقى اللقاحات التي صنعت فيها أيضا، ولكن ليس في نهاية الطابور بل في مقدمته".

وأضاف قائلا"تحدثت مع صديقي مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي الذي يعالج هذا الموضوع في الولايات المتحدة، كما تحدثت مع أنغيلا ميركل، المستشارة الألمانية، ومع ناريندرا مودي، رئيس الوزراء الهندي، وفلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، والرئيس الإيطالي كونتي، ومع زعماء آخرين بهذا الشأن".

وأكد نتنياهو على أن "المهم هو بأنه سواء من خلال إنتاج اللقاح هنا، أو من خلال استيراده، سنجلب كمية كافية من اللقاحات إلى جميع الإسرائيليين. وعندئذ سنستطيع التحرر من الجائحة. لا أعتقد أن هذا الأمر سيحدث فورا، ولكنني أرى النور في آخر النفق".

 

 

 

.