الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

8 أرقام قياسية تدعم محمد صلاح في سباق الحصول على جائزة الفيفا

السبت 08/يناير/2022 - 12:06 ص
محمد صلاح
محمد صلاح

يتسلح النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، بالعديد من الأرقام القياسية في سباق الحصول على جائزة أفضل لاعب في العالم من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وأعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة النهائية التي ستتنافس على جائزة  "ذا بيست" التي تمنح لأفضل لاعب في العالم لعام 2021 ، حيث انحصر سباق المنافسة على حصد الجائزة ، بين محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وليفاندوفسكي نجم منتخب بولندا ونادي بايرن ميونخ الألماني.

ويبني الفيفا فلسفته لاختيار أفضل لاعب في العالم، عبر تصويت مقسم بالتساوي بين 4 فئات هي: المديرون الفنيون لمنتخبات العالم (المعترف بها من قبل الفيفا)، وقائدو تلك المنتخبات، والصحفيون والجماهير، ويحصل الخيار الأول في اختيارات المدربين والقادة والإعلاميين على 5 نقاط، مقابل 3 للخيار الثاني ونقطة وحيدة لصاحب الخيار الأخير.

ويمتلك محمد صلاح 8 أرقام قياسية تدعمه في سباق الحصول على الجائزة وهي، أكثر اللاعبين الأفارقة تسجيلا للأهداف في الدوري الإنجليزي، وهو أكثر لاعب مساهمة بالأهداف سواء بالتسجيل أو الصناعة في عدد مباريات متتالية بالدوري الإنجليزي "15" مباراة.

أسرع جناح يصل لـ 100 هدف في بطولة الدوري الإنجليزي بعد 162 مباراة، وأول جناح غير بريطاني يصل لـ 100 هدف في الدوري الإنجليزي، وخامس أسرع لاعب يصل للهدف الـ 100 في الدوري الإنجليزي، بعد آلان شيرار وهاري كين وسيرجيو أجويرو وتيري هنري.

أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف فى تاريخ ليفربول بدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا خلال موسم واحد برصيد 7 أهداف، وأول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في خمس مباريات بدور المجموعات خلال موسم واحد، وثاني لاعب يسجل في 5 مباريات متتالية خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي مع ليفربول منذ 1902.