الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تاريخ مشاركات محمد صلاح فى جائزة The Best.. المركز الثالث أكبر إنجاز

الجمعة 07/يناير/2022 - 10:49 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة النهائية التي ستتنافس على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2021 ، حيث انحصر سباق المنافسة على حصد الجائزة ، بين محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، وليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، وليفاندوفسكي نجم منتخب بولندا ونادي بايرن ميونخ الألماني.

وسيتم الإعلان عن ذلك خلال حفل سينظمه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يوم 17 يناير الجاري ونجح محمد صلاح في معادلة إنجاز الأسطورة الليبيرية جورج ويا بالتواجد في القائمة المختصرة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم في "مناسبتين".

ونجح جورج ويا في التواجد ضمن 3 أفضل لاعبين في العالم مرتين، عندما كانت تحت مسمى أفضل لاعب في العالم، الأولى عام 1995، بالتفوق على زميله في ميلان الإيطالي، باولو مالديني والألماني يورجن كلينسمان، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بينما حل "وصيفاً" في نسخة 1996.

وبذلك عاد محمد صلاح للمراكز الثلاثة الأولى بعدما جاء ثالثاً في 2018 خلف "المتوج" لوكا مودريتش و"الوصيف" كريستيانو رونالدو، وجاء صلاح رابعاً وسادساً في جائزة الأفضل خلال 2019 و2020 على الترتيب.

ويبني الفيفا فلسفته لاختيار أفضل لاعب في العالم، عبر تصويت مقسم بالتساوي بين 4 فئات هي: المديرون الفنيون لمنتخبات العالم (المعترف بها من قبل الفيفا)، وقائدو تلك المنتخبات، والصحفيون والجماهير، ويحصل الخيار الأول في اختيارات المدربين والقادة والإعلاميين على 5 نقاط، مقابل 3 للخيار الثاني ونقطة وحيدة لصاحب الخيار الأخير.