الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

منتخب مصر يخضع لمسحة كورونا جديدة بعد إصابة الحضري وأبوجبل

الجمعة 07/يناير/2022 - 01:46 م
منتخب مصر
منتخب مصر

تخضع بعثة منتخب مصر خلال الساعات القادمة، لفحوصات جديدة للكشف عن فيروس كورونا بعدما أثبتت المسحة الأولى إصابة عصام الحضري ومحمد أبو جبل، حسبما ذكر أحمد حسن نجم الكرة المصرية الأسبق عبر صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك".

ويستعد منتخب مصر للسفر إلى الكاميرون غداً السبت، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق بعد غد الأحد في غياب الثنائي عصام الحضري مدرب حراس منتخب مصر، والحارس محمد أبو جبل بعد تأكد إصابتهما بفيروس كورونا.

من ناحية أخرى، يسعى البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، لكسر عقدة 36 عاماً مع "الفراعنة" في بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الجاري وحتى السادس من فبراير المقبل.

ويتطلع كيروش لكي يكون أول مدرب أجنبي يقود منتخب مصر للفوز بطولة كأس الأمم الإفريقية منذ عام 1986، وثالث مدرب أجنبي على مدار التاريخ يحقق هذا الإنجاز.

ونجح المجري جوزيف تيتكوس في قيادة منتخب مصر إلى التتويج ببطولة كأس الأمم في مصر عام 1959 ليصبح أول مدرب أجنبي في تاريخ الكرة المصرية يحقق هذا الإنجاز، وكرر الويلزي مايك سميث الإنجاز ذاته عام 1986 في مصر.

وكان المكسيكي خافيير أجيري أخر مدرب أجنبي تولي تدريب منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية وذلك في نسخة 2019 التي أقيمت في مصر، وودع منتخب "الفراعنة" المسابقة من دور الـ 16 بعد الهزيمة أمام جنوب إفريقيا بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بـ"ستاد القاهرة".