الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

ياسر رزق عن الإخوان: السيسي استبدل جزء "مخلص لرئيس الجمهورية" في يمين الولاء إلى "البلد" ذاتها

الأربعاء 05/يناير/2022 - 10:57 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أكد الكاتب الصحفي ياسر رزق، أن قواعد السلفيين كانت متواجدة في النهضة، مشيرا إلى أن حزبهم الديني "النور" مخالف للدستور.

وقال ياسر رزق خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد: "المستشارة تهاني الجبالي قالت لمحمد مرسي أنت رئيس جمهورية قادم من جماعة حاربت الدولة على مدار 80 عاما، عليك الاختيار بين الجماعة والدولة".

وأضاف ياسر رزق: "الرئيس السيسي حول قسم يمين الولاء باستبدال جزء مخلص لرئيس الجمهورية إلى البلد ذاتها".

وحول تناول وسائل الإعلام لأحداث يناير قال: "مش هظلم الإعلام لكن اللي كانوا بيطلعوهم كانوا بيهتفوا ضد الجيش، وعمري ما شوفت كده ضد البلد، على كل حال الناس عارفة وفاكرة، فيه ناس كان ليهم علاقات بالإخوان وعلاقات خارج مصر وأجندات خاصة، البعض كان يتصور أنه سيتحول من عملية بث القرار إلى اتخاذ القرار".

وحول شائعة انتماء الرئيس السيسي للإخوان، التي أطلقتها الجماعة الإرهابية قال يسر رزق: "هذا الترويج كان يستهدف الزعم بأنهم سيطروا على القوات المسلحة، بعض قيادتهم كانت تبرر هذا الشائعة بأن الرئيس كان يصوم اثنين وخميس ويصلي"، معلقا: "الرئيس السيسي أكثر فهما للإسلام منهم طبعا، وقام بزيارات ميدانية حينها لجمع الشمل ولنفي الشائعة التي روجتها الجماعة الإرهابية".

وأكمل: "بعد هذه المرحلة بدأ الإخوان ترويج إساءات للقوات المسلحة، وبث شائعات بأن الفريق السيسي لن يستمر في منصبه، وحتى اللحظة الأخيرة كانوا يراهنون على الورقة الأمريكية".