السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الصحة: متحور كورونا "أوميكرون" قلل نسبة دخول المصابين به للمستشفيات 20%

الأربعاء 05/يناير/2022 - 10:54 م
أوميكرون
أوميكرون

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الجهات البحثية في لندن أصدرت دراسة حديثة، كشفت أن متحور كورونا الجديد أوميكرون قلل نسبة دخول المصابين به للمستشفيات 20%، ومن دخلوا المستشفيات قلت نسبة بقائهم في المستشفيات 40%.

وأضاف حسام عبدالغفار ، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه رغم الانتشار السريع فإن معدلات الوفيات والاحتياج لدخول المستشفيات أقل.

ولفت حسام عبدالغفار إلى أنه كان متوقعا خلال يناير، وأول فبراير أن يكون المتحور أوميكرون هو السائد، لكن حتى اللحظة السائد هو متحور دلتا.

وأكد حسام عبدالغفار، أن كل من مضى عليه 6 أشهر من تلقي الجرعة الثانية يستطيع الحصول على جرعة تعزيزية، لافتا إلى أن عدد من حصلوا على الجرعة الثالثة التعزيزية  250 ألفا من إجمالي 450 ألف مضى عليهم 6 أشهر، و35 مليون حصلوا على الجرعة الأولى، و21 مليون حصلوا على جرعة ثانية.

وأوضح حسام عبدالغفار أن من أصيب بكورونا يمكن أن يتلقى اللقاح بعد شهرين لـ3 أشهر، لافتا إلى أنه بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تم التعاقد على 20 ألف جرعة من الدواء الجديد لكورونا، والتعاقد على دواء آخر بعدد 50 ألف جرعة لعدد 50 ألف مصاب بكورونا.