الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تأهل فالنسيا وسوسيداد ومايوركا لثمن نهائي كأس ملك إسبانيا

الأربعاء 05/يناير/2022 - 09:31 م
جانب من مباراة فالنسيا
جانب من مباراة فالنسيا وقرطاجنة

تأهلت فرق فالنسيا، وريال سوسيداد، وريال مايوركا، لدور الـ16 ببطولة كأس ملك إسبانيا، اليوم الأربعاء، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية، حيث تغلب فالنسيا في اللحظات الأخيرة 2-1 على مضيفه قرطاجنة في دور الـ32 للبطولة.

وتقدم فالنسيا بهدف حمل توقيع كارلوس سولر في الدقيقة 35، لكن ألفريدو أورتونيو أدرك التعادل لمصلحة قرطاجنة في الدقيقة 75 من ركلة جزاء، غير أن الروسي دينيس تشيريشيف أحرز هدف التأهل القاتل للضيوف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

من جانبه، اقتنص ريال سوسيداد فوزاً مثيراً من ملعب مضيفه ليجانيس، بعدما تغلب عليه 3-2، وبادر الفريق الباسكي بالتسجيل مبكراً، عن طريق أليكسندر إيساك في الدقيقة الثامنة، قبل أن يضيف ميكيل أويارزابال الهدف الثاني في الدقيقة 43.

وانتفض ليجانيس في الشوط الثاني، الذي شهد تسجيله هدفين عن طريق خوان مونيوز، في الدقيقتين 60 و70، لكن أويارزابال عاد لهز الشباك مجدداً، بعدما سجل الهدف الثالث لسوسيداد في الدقيقة 74 من ركلة جزاء.

وأفلت ريال مايوركا من فخ مضيفه إيبار، بعدما فاز عليه 2-1، وسجل إيبار هدفاً مباغتاً عن طريق بلانكو ليشوك في الدقيقة 45، لكن مايوركا رد بهدفين عبر جوسيب جايا، وآنخل لويس رودريجيز، في الدقيقتين 68 و82 على الترتيب.