الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

طارق شوقي عن امتحان أولى وثانية ثانوي: كان عادي وسهل وبسيط

الأربعاء 05/يناير/2022 - 09:29 م
طارق شوقي
طارق شوقي

رد الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم والتعليم الفني، عن الجدل  المثار على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب صعوبة امتحان الصف الأول والثاني الثانوي، بإن امتحان الصف الأول والثاني الثانوي "عادي جدا والموضوع بسيط ، مشددا على أن الأسئلة كانت سهلة الفهم".

وأضاف شوقي أثناء مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، مقدمة برنامج"مصر جديدة"، الذي يعرض عبر شاشة "ETC"، مساء اليوم الاربعاء، أن " امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، امتحانات ترم في سنة نقل عادية،مطالبا المواطنين بعدم القلق، ولا داعي للجدل السائد تلك الأيام، كلما ذكرت كلمة امتحان.

وأوضح شوقي أن "السبب في التعليم من أجل العمل والحياة، وأن نمتلك المهارات التى تساعدنا في العمل وجميع مناحي الحياة"، وتابع شوقي، أن 70% من الامتحان سيكون الكتروني وهذه الاشياء تكتيكية لاتفرق مع الطالب".

وفي حال سقوط السيستم أثناء امتحان الطلاب، أكد وزير التعليم، أن أي طالب ستواجه أي مشكلة أثناء تأدية الامتحان الالكتروني سيتم امتحانه ورقيا ".

وكشف الدكتور طارق شوقي، حقيقة الأخبار المتداولة عن وجود مسابقة لتعيين مدرسين جدد، قائلا"هذه الأخبار عاريه تماما من الصحة، ولايوجد تعيين لمعلمين خلال الفترة الحالية".

وأضاف أنه لايوجد أي وظائف شاغرة داخل وزارة التعليم، لتعيين معلمين جدد في الوقت الحالي، وأوضح أن الوزارة تقدمت بخطة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن العجز في المعلمين لتدقيقها وبناء عليه جاري عرضها علي رئاسة مجلس الوزراء.