الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

وزيرة البيئة تعلن عن إنشاء محطة جمع للمخلفات بمدينة كفر الدوار

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 08:37 م
ياسمين فؤاد
ياسمين فؤاد

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أنه يتم العمل على متابعة تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن مواجهة مخلفات الصرف الصناعي في خليج السويس الناتجة عن الأعمال البترولية.

تابعت الوزيرة خلال مداخلة هاتفية إلى برنامج "الحياة اليوم" الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي على قناة "الحياة" أنها نفذت جولة في الإسكندرية والبحيرة لمتابعة الالتزام بمعالجة المخلفات الصناعية الناتجة عن منشآت تقوم بالصرف على خليج أبو قير.

كاشفة أنه سيكون هناك محطة تستقبل كمية مخلفات تقدر بحوالي 550 طن في اليوم من مدينة كفر الدوار ومجالس القرى التابعة لها، تساعد على الحد من تراكم المخلفات وزيادة فرصة التخلص الآمن منها.

قالت "فؤاد" إن يتم حاليًا استكمال توصيات أول منتدى لشباب العالم والذي اهتم بالتغيرات المناخية، وتم وضعه في أجندة المنتدى، واليوم في منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، ستشهد أولى جلساته الحديث عن تغيرات المناخ، وسيقوم الشباب بورش عمل خاصة بهذا الأمر.

شددت وزيرة البيئة على أن العالم كله يتحدث اليوم عن قضية التكامل في قضايا البيئة، ولهذا يتم العمل في اللجنة العليا لتحديد لأدوار والمهام لاستضافة مصر لمؤتمر المناخ القادم.

متابعة: حيث تستعد الدولة لهذا المؤتمر منذ عام ونصف ومن المقرر إقامته نهاية العام الجاري 2022 لأنه مؤتمر كبير وستتراوح مدته بين أسبوعين إلى 3 أسابيع تقريبًا.