الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

بعد مرور 15 عامًا.. "هاملت بالمقلوب" تُعيد خالد الصاوي للمسرح

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 08:22 م
خالد الصاوي
خالد الصاوي

نشرت الصفحة الرسمية للفنان والمخرج مازن الغرباوي صور للفنان خالد الصاوي وهو في كواليس التحضير لمسرحية "هاملت بالمقلوب"، ومن المقرر إفتتاحها قريبا على خشبة مسرح السلام.


المسرحية من تأليف الدكتور سامح مهران، وإخراج مازن الغرباوي، حيث يقدم الصاوي شخصية "شبح والد هاملت" لأول مرة علي المسرح بتقنية 3D مابينج، والهولوجرام، وهي أحدث تقنية يتم استخدامها في المسرح علي مستوي العالم.



وسيشارك الفنان خالد الصاوي في المسرحية دون أجر كإهداء لوزارة الثقافة، والبيت الفني للمسرح، بحسب ما أكد الفنان خالد النجدي.



وعلق الغرباوي على عرض المسرحية بتقنية الهولوجرام: "أقدم الشخصية لأول مرة بتقنية حديثة، لم تستخدم من قبل في أي من عروض هاملت علي مستوى العالم، فالشخصية تقدم بشكل غير تقليدي، لذلك كانت تحتاج فنان غير تقليدي مثل خالد الصاوي، الذي انتهي مؤخرا من تسجيل الأداء الصوتي للعمل، وخلال أيام قليلة سوف نبدأ تصوير مشاهده، التي سوف تظهر خلال المسرحية.



وكان قد تم من قبل تقديم العديد من الحفلات للفنان أم كلثوم بنفس التقنية، كما تم الاستعانة بها خلال حفل الإفتتاح لكاس العرب في قطر.



وإشاد الغرباوي بالفنان خالد الصاوي قائلاً: "مازال خالد الصاوي من أهم مخرجي المسرح المستقل، وله تاريخ كبير، وهو امتداد لكل الرموز الفنية في مصر، وذلك التعاون لن يكون الأخير بيني وبينه".



وأوضح النجدي ان فرقة المسرح الحديث تواصل استعدادتها للخروج بشكل جيد، والتحضير لتقديم قيمة فنية محترمة، بأحدث التقنيات لأول مرة علي مسرح الدولة، والفضل في ذلك يعود لفريق عمل المسرحية، وعلى رأسهم المخرج مازن الغرباوي.