السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

موسيماني أفضل مدرب في أفريقيا لعام 2021

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 04:30 م
موسيماني مدرب الاهلي
موسيماني مدرب الاهلي

اختارت صفحة "African Insider" المختصة في شئون الكرة الإفريقية بموقع "تويتر"، الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، أفضل مدرب في إفريقيا لعام 2021.

وقاد موسيماني الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لتحقيق العديد من الإنجازات خلال عام 2021، حيث الحصول على بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخ النادي، وكأس السوبر الإفريقي "مرتين"، و"برونزية" كأس العالم للأندية.

وفي وقت سابق، عقد محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، جلسة خاصة خلال الساعات الماضية مع بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي، لمناقشة أسباب تراجع الأداء والتعادل مع فريق فيوتشر بنتيجة 1 - 1، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الدوري العام.

وكشف الإعلامي محمد شبانة أن الجنوب افريقي موسيماني رفض الهجوم الذي تعرض له عقب التعادل الأخير مع فيوتشرقبل توقف الدوري لارتباط المنتخب بالمشاركة في إمم افريقيا.

وتابع شبانة في تصريحات تليفزيونية ببرنامجه "بوكس تو بوكس"، "جاء ذلك علي هامش الجلسة التي جمعت بينه وبين محمود الخطيب رئيس النادي قبل ساعات من سفره إلي مسقط رأسه لقضاء أجازة رأس السنة".

وواصل: "الخطيب ابدي خلال الجلسة تخوفه  ومعه الجماهير من تكرار نفس سيناريو تراجع النتائج بعد الحصول علي لقب قاري والتجرع من نفس كأس خسارة الدوري والسوبر المحلي في الموسم المنقضي".

وتابع: "المدير الفني أكد علي استفسار رئيس الأهلي أن اللاعبين مجهدون بسبب المنتخب المصري والمشاركة في بطولة كأس العرب وكذلك عدم انتظام مواعيد المباريات علي عكس باقي الفرق في الدوري وهو ما سوف نعاني منه عقب امم افريقيا".