الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

في واقعة "بسنت خالد".. ننشر صورة المتهمين بابتزاز "الطالبة المنتحرة"

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 03:09 م
المتهمين
المتهمين

حصل "مصر تايمز" على صورة للمتهمين "ع.ح" و"أ.ح"، المتورطين في واقعة ابتزاز بسنت خالد المعروفة إعلاميًا بـ"طالبة الغربية المنتحرة". 

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، عدم ورود بلاغات من المواطن خالد نبيه سليمان، مقيم بدائرة مركز كفر الزيات، الغربية، بخصوص واقعة انتحار كريمته.

وأكدت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه تم التعامل مع ما تناولته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعى من تعرض كريمته المُشار إليها للابتزاز من قِبل شخصين قاما باستخدام صور شخصية لها، وما أشار إليه والدها فى هذا الشأن من أن ذلك جاء بقصد ابتزازها.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد مكان اختباء المذكورين وجارى عرضهما على النيابة العامة لاستكمال التحقيقات .

وقال أحمد الجنزوري المحامي، إن قانون العقوبات وضع جزاءً عقابيًا للمتهمين بابتزاز "فتاة الغربية المنتحرة" بصور مفبركة، مشيرًا إلى أن المتهمين لن يعاقبوا على انتحار الفتاة بل عقوبتهم ستكون بسبب الابتزاز الإلكتروني والتي تصل عقوبتها إلى الحبس 7 سنوات. 

وأضاف المحامي في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن المادة 327 من قانون العقوبات تنص على: "أن كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو الأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة أو بإفشاء أمور أو نسبة أمور تخدش الشرف يعاقب بالسجن، وتنخفض إلى الحبس إذا لم يكن التهديد مصحوبا بطلب مادى".

وتابع "الجنزوري"، أن تهديد شخص لآخر بجريمة ضد النفس تصل عقوبتها إلى السجن، مدة لا تتجاوز 3 سنوات، إذا لم يكن التهديد مصحوبًا بطلب أموال أما اذا كان مصحوبا بطلب مال فقد تصل العقوبة للحبس 7 سنوات.