الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

تعرف على العقوبة القانونية المتوقعة للمتهمين بابتزاز "فتاة الغربية المنتحرة"

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 02:46 م
فتاة الغربية
فتاة الغربية

واقعة مروعة أصبحت حديث مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما أقدمت الطالبة بسنت صاحبة الـ17 ربيعًا على الانتحار بحبة الغلة السامة، بعدما ابتزها أحد الأشخاص بصور مفبركة لها مقابل أن تذهب لمقابلته بموعد غرامي، وعند رفضها قام بنشر الصور لتصبح مع كافة أهالي القرية. 

- خبير قانوني: عقوبة المتهمين تصل إلى الحبس 7 سنوات

قال أحمد الجنزوري المحامي، إن قانون العقوبات وضع جزاءً عقابيًا للمتهمين بابتزاز "فتاة الغربية المنتحرة" بصور مفبركة، مشيرًا إلى أن المتهمين لن يعاقبوا على انتحار الفتاة بل عقوبتهم ستكون بسبب الابتزاز الإلكتروني والتي تصل عقوبتها إلى الحبس 7 سنوات. 

وأضاف المحامي في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز"، أن المادة 327 من قانون العقوبات تنص على: "أن كل من هدد غيره كتابة بارتكاب جريمة ضد النفس أو المال معاقب عليها بالقتل أو الأشغال الشاقة المؤبدة أو المؤقتة أو بإفشاء أمور أو نسبة أمور تخدش الشرف يعاقب بالسجن، وتنخفض إلى الحبس إذا لم يكن التهديد مصحوبا بطلب مادى".

وتابع "الجنزوري"، أن تهديد شخص لآخر بجريمة ضد النفس تصل عقوبتها إلى السجن، مدة لا تتجاوز 3 سنوات، إذا لم يكن التهديد مصحوبًا بطلب أموال أما اذا كان مصحوبا بطلب مال فقد تصل العقوبة للحبس 7 سنوات.

وأكد المحامي، أن التوعية الأخلاقية واجبة قبل التوعية القانونية وضرورة عدم تداول أي صور خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشددًا على الإبلاغ فورًا عند التعرض لحالة ابتزاز بصور خاصة أو مفبركة عن طريق مباحث الاتصالات بمنطقة رمسيس أو مباحث الإنترنت في العباسية.