الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تحذيرات بريطانية من السفر إلى "جاروا" مقر إقامة منتخب مصر

الثلاثاء 04/يناير/2022 - 10:39 ص
جانب من مباراة مصر
جانب من مباراة مصر ولبنان في كأس العرب

حذرت الحكومة البريطانية مواطنيها من السفر إلى مدينتي "جاروا"، و"ليمبي" في الكاميرون، قبل أيام قليلة على إنطلاق منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية وذلك بسبب تدهور الأوضاع الأمنية هناك.

وذكرت صحيفة "سبورت ميل" البريطانية، أن تحذيرات الحكومة جاءت بالتزامن مع مشاركة 12 لاعباً من أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في بطولة كأس الأمم الإفريقية، على رأسهم الثلاثي المصري محمد صلاح ومحمد النني، ومحمود تريزيجيه.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة البريطانية حذرت من وقوع هجمات في جميع أنحاء الكاميرون، كما حذرت من ذلك جماعات حقوق الإنسان، خصوصاً بعد تعرض المفوضية البريطانية العليا في ياوندي للتهديد، إذ تعتبر حكومة المملكة المتحدة، مدينتي "جاروا" في الشمال، "وليمبي" في غرب الكاميرون، من المدن الأشد خطورة.

جدير بالذكر أن مدينة "جاروا" تستضيف مباريات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات مصر ونيجيريا والسودان وغينيا بيساو.

من ناحية أخرى، قال رمضان السيد نجم الأهلي والكرة المصرية سابقا، إن البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، سوف يدمر عمرو السولية لو استعجل مشاركته مع المنتخب ومنحه بعض المسكنات التي تجعله جاهزاً لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي تنطلق الأحد المقبل في الكاميرون.

وتابع في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "بوكس تو بوكس"، المذاع على فضائية ETC، مع الإعلامي محمد شبانة: "انضمام تريزيجيه لقائمة المنتخب رغم غيابه لقرابة موسم كامل قرار غريب من كيروش، اللاعب لم يشارك سوى لبعض الدقائق في فريق الشباب مع أستون فيلا، فهل هو الخيار الأفضل للانضمام للمنتخب رغم طول فترة غيابه؟!".

وأوضح رمضان السيد: "الجهاز الفني لابد أن يحترم الإصابة ويترك اللاعب حتى يتعافى تماما، لم يعجبني تعامل كيروش مع المصابين مثل أيمن أشرف والسولية، خاصة أنه يملك البدائل القوية للاعبين المصابين".

وواصل نجم الأهلي السابق: "أستشعر أن كيروش مستثمر أكثر منه مدرب، وأتوقع أن يصل المنتخب لمرحلة متقدمة في بطولة أمم إفريقيا والفوز بالبطولة لأننا نملك منتخب قوي ويكفي تواجد محمد صلاح".