الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الانتخابات الرئاسة الأمريكية تشهد ظهور 4 مرشحين جدد "مغمورين"

الأحد 01/نوفمبر/2020 - 02:19 م
المرشحون الامريكيون
المرشحون الامريكيون الجدد

كشف سباق الانتخابات الرئاسية الامريكية عن 4 مرشحين جدد غير معروفين، بالاضافة للمرشحين الحاليين الرئيس الامريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جوزيف بايدن، وجميعهم يحاولون الفوز فى السباق الى البيت الابيض، وهم " هاوي هوكينز، وغلوريا لا ريفا، وبرايان كارول، وجو يورجنسن" .

وعلى الرغم من ان الاربعة مرشحين هم شخصيات غير معروفة، الا ان ظهورهم فى هذا التوقيت تسبب فى حالة من التشتت للناخب الامريكي الذي لم يستقر حتي الان على مرشح بعينه للفوز فى الانتخابات .

يذكر ان هاوي هوكينز هو احد مؤسسي الحزب الأخضر في الولايات المتحدة الأميركية وهو عضو في اتحاد نقابة العمال وناشط بيئي من نيويورك وهو ايضا قد ترشح في 24 مناسبة لمناصب عدة، لكن كل محاولاته باءت بالفشل.

من ناحيه أخرى يعد غلوريا لا ريفا ناشطة اشتراكية، مرشحة للانتخابات الرئاسية الأمريكية عن حزبي الاشتراكية والتحرير، والسلام والحرية، ويعد ترشحها هذا العام العاشر من نوعه إما لمنصب الرئيس أو نائبه.

أما برايان كارول فهو مدرس أمريكي مرشح للرئاسة عن حزب التضامن الأمريكي، وهو أحد داعمي الأيديولوجية الديمقراطية المسيحية، وقد أعلن عن ترشحه للمنصب في 5 أبريل الماضي، بعد مؤتمر للحزب عقد عن بعد.

وبالنسبة الى جو يورجنسن فهي سياسية أمريكية مرشحة للرئاسة عن الحزب الليبرتاري، ويخوض الانتخابات نائبا لها جيرمي كوهين، وهو ناشط سياسي أمريكي.