الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"كيكر" الألمانية: محمد صلاح ثاني أفضل لاعب في العالم 2021

الإثنين 03/يناير/2022 - 09:51 م
محمد صلاح
محمد صلاح

حصل محمد صلاح، النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، على المركز الثاني في قائمة أفضل لاعبي العالم لعام 2021، وذلك في الاستفتاء الذي أجرته مجلة "كيكر" الألمانية.

وحصل ليفاندوفسكي نجم منتخب بولندا ونادي بايرن ميونخ الألماني، على نسبة 43.2 % من الأصوات ليحل في المركز الأول، يليه محمد صلاح في المركز الثاني بنسبة 20.5%، أما ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الحالي فقد حل في المركز الثالث بنسبة 11.5%، ثم جاء كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي رابعاً بنسبة 8.5%.

وحقق النجم المصري محمد صلاح العديد من الأرقام القياسية بعدما سجل هدفاً في تعادل تشيلسي وليفربول بنتيجة 2 - 2، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس بملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

هذا هو الهدف الرابع الذي يسجله محمد صلاح في شباك فريقه السابق تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، ويتصدر محمد صلاح قائمة اللاعبين الذين سجلوا أهدافا في مرمى تشيلسي بعد تركهم للفريق اللندني، بالاشتراك مع نجم مانشستر سيتي كيفن دي بروين برصيد 4 أهداف.

كما يعد هذا الهدف رقم 14 للنجم المصري محمد صلاح بقميص ليفربول في ملاعب أندية لندن بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وهو الرقم الذي لم يحققه أي لاعب أخر في تاريخ ليفربول.

محمد صلاح سجل هدفه رقم 150 بكافة المسابقات مع الأندية الإنجليزية بواقع 148 هدفاً مع ليفربول وهدفين مع تشيلسي، وبلغ عدد الأهداف التي ساهم محمد صلاح في تسجيلها مع ليفربول، 200 هدفاً في 229 مباراة، بواقع 148 هدفاً و52 تمريرة حاسمة.

هدف محمد صلاح في شباك تشيلسي هو الأول له في ملعب "ستامفورد بريدج"، منذ سبتمبر2013، عندما سجل هدفا في مرمى تشيلسي لصالح فريق بازل السويسري,