السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قرعة كأس الرابطة.. الأهلي يصطدم بالإسماعيلي ومجموعة متوازنة للزمالك

الإثنين 03/يناير/2022 - 03:44 م
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة بين الفريقين

أوقعت قرعة النسخة الأولى من بطولة كأس الرابطة التي أقيمت اليوم الأثنين، النادي الأهلي في المجموعة الثانية مع الإسماعيلي والمقاولون وسموحة والبنك الأهلي والجونة.

وجاء الزمالك في المجموعة الثالثة مع فاركو وسيراميكا وغزل المحلة وطلائع الجيش وإنبي، بينما حل بيراميدز في المجموعة الأولى مع فيوتشر وايسترن كومباني والمصري والمقاصة والاتحاد السكندري.

وكشفت رابطة الأندية اليوم الأثنين، عن جوائز كأس الرابطة المصرية التي تقام نسختها الأولى إعتباراً من 12 يناير الجاري، حيث يحصل الفائز باللقب على مليون ونصف المليون جنيه، والوصيف على مليون جنيه، والثالث على نصف مليون جنيه، والرابع على 250 ألف جنيه، بينما سيحصل كل فريق شارك في البطولة على 100 ألف جنيه.

شارك في بطولة كأس الرابطة كلاً من، الأهلي، الزمالك، بيراميدز، المصري البورسعيدي، فاركو، سموحة، الاتحاد السكندري، البنك الأهلي، غزل المحلة، سيراميكا كليوباترا، إنبي، فيوتشر، الجونة، مصر المقاصة، المقاولون العرب، طلائع الجيش، الإسماعيلي، ايسترن كومباني.

تخضع بطولة كأس الرابطة لنظام المجموعات والتي تنص على توزيع الفرق الـ18 على 3 مجموعات يتم توزيع أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز على رأس كل مجموعة، ويأتي ذلك كونهم أصحاب المراكز الثلاثة في النسخة الماضية من بطولة الدوري.

ويصعد الأول من كل مجموعة وأفضل "وصيف" إلى الدور نصف النهائي من منافسات البطولة في يونيو المقبل، علماً بأن رابطة الأندية أعلنت تطبيق تقنية الفيديو "الفار" في جميع مباريات البطولة.

وتقرر أن تلعب الفرق الأربعة في الدور نصف النهائي من بطولة كاس الرابطة بعد إجراء قرعة بين الرباعي، ليتأهل فريقان للمباراة النهائية من البطولة، ويجري حسم اللقب بينهما فى شهر يونيو المقبل وتحديدا أثناء التوقف الدولى.