الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد الباز: الناس تتعامل مع كورونا على أنه انتهى وعلينا الالتزام

الأحد 02/يناير/2022 - 10:23 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور" إن رئيس منظمة الصحة العالمية، والمؤسسات المسئولة عن الصحة في العالم، ومنها مصر تتحدث عن الخطر الموجود لفيرس كورونا وأنه ما زال قائمًا.

وأضاف خلال حلقة برنامج "آخر النهار"، والمذاع عبر فضائية "النهار"، لو نظرنا لبيان الدكتور خالد عبالغفار، متحدث وزارة الصحة، والذي ينبه فيه أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم  ما بين 12 إلى34 سنة  غير الحاصلين على اللقاح احتمالية الإصابة لديهم تزيد 3 مرات مقارنة بالأشخاص من نفس الفئة العمرية الملقحين  و12 مرة للدخول للمستشفى في حالة الإصابة.



وتابع: "وأكد البيان أن الفترة العمرية من 35 إلى 64 عامًا الغير حاصلين على اللقاح معرضين بنسبة 4 مرات للإصابة أكثر من الملقحين ومعرضين لدخول المستشفيات بنسة 18 %، أكثر من الملقحين، وكذك الفئات العمرية من 65 فما فوق، نسبة الغصابة لديهم تزيد عن 7 مرات، وتزيد 13 مرة للدخول للمستشفى".

وأكد أنه عندما تحصل على اللقاح نسبة اصابتك بكورونا ودخول المستشفى تقل ووزارة الصحة لا تريد أن تنكد على الناس ولكن لابد أن تكون الحقيقة أمامنا بشكل كامل، مشيرًا إلى ان البيان أكد على ضرورة أن يحرص كل شخص قبل النزول من منزلهأن يكون معه 3 أشياء كمامة، ومطهر للأيد، ومناديل والعمل بالاحتياطات.

وأوضح الباز أن الواقع فيه تناقض كبير والناس تتعامل على أن كورونا انتهت والخبراء في منظمة الصحة العالمية قالوا إن الناس داخلة على الموجة الخامسة، وكلنا مقصرين ونتركها على الله ولكن علينا الالتزام بما تقوله وزارة الصحة.